الرئيسية / أخبار المحافظات / فى إحتفالات بورسعيد بعيد النصر المحافظ يضع حجر أساس “ديمو” أول مصنع للصنفرة فى الشرق الأوسط

فى إحتفالات بورسعيد بعيد النصر المحافظ يضع حجر أساس “ديمو” أول مصنع للصنفرة فى الشرق الأوسط

images (3)

 

كتبت هبه صبيح

يضع غدا اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد حجر أساس مشروع مصنع ديمو للصنفرة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ضمن إحتفالات المحافظة بعيدها القومى وعيد النصر فى 23 ديسمبر الحالى ,والذى يعد أول مصنع فى الشرق الأوسط وإفريقيا متخصص فى تصنيع الصنفرة ومشتقاتها بجميع أنواعها وأحجار الجلخ والقطع والشطف ومشتقاتهم بالإضافة إلى تصنيع وتجميع العدد والألات والمعدات اليدوية والكهربائية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة ديمو للصنفرة أنه كان من المقرر الإنتهاء من أعمال الحفر والإحلال ووضع القواعد الأساسية للبناء خلال مدة لا تقل عن 4 شهور ولكن لجدية المشروع تم الإستعانة بكبرى شركات المقاولات ومضاعفة ورديات العمل ,وبعون الله تم إنجاز العمل خلال شهر فقط.
وأكد أن المصنع الذي سيقام على أرض بورسعيد صديق للبيئة، و سيوفر إنتاجه على مصر ما يقرب من مليار جنيه سنويًا من إستيراد منتجات الصنفرة ومشتقاتها من أوروبا والصين , والتى تحوز إهتمام العالم وتعد منتج رئيسى وعنصر فاعل فى جميع الصناعات الخفيفة والثقيلة والإلكترونية بالإضافة إلى الصناعات الطبية والدقيقة.وقد تم تسجيل العلامة المملوكة للشركة تجارياً فى إنجلترا وجمهورية الصين الشعبية ويجرى إتمام إجراءات التسجيل داخل جمهورية مصر العربية.
ويتمنى رئيس مجلس إدارة الشركة أن يتوفر المنتج بصناعة مصرية وجودة عالمية فى السوق المحلى خلال أقل من عام.
وقال أن المشروع يستوعب حوالى1400 فرصة عمل مباشرة لشباب بورسعيد لمواجهة البطالة التى تعانى منها المحافظة منذ سنوات.بالإضافة إلى تعيين نسبة 5% من ذوي الإحتياجات الخاصة إيمانآ من الشركة بدعم هذه الفئة من المجتمع فى إطار المشاركة المجتمعية التى تحرص عليها الشركة.
وأوضح أن الشركة قد قامت بإهداء ثلاجة تبريد و تجميد لمحافظة بورسعيد ,تعمل بالكامل بأحدث الأجهزة في المجزر الآلىبمنطقة القابوطي الجديد جنوب بورسعيد.
وأشاد رئيس مجلس الإدارة بمجهودات اللواء أركان حرب سماح قنديل محافظ بورسعيد ودفعه لعجلة التنمية وإيمانه الراسخ بأن الصناعة المتقدمة هى المخرج لخلق فرص عمل للشباب.
وأكد أن مجلس إدارة الشركة يسعى إلى إقامة المزيد من المشروعات الكبرى التى تميز بورسعيد على الخريطة الصناعية فى المستقبلليتواكب مع المشروع الإقتصادى التنموى الذى يتبناه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسىرئيس الجمهورية.
يذكر أن الشركة المالكة لمصنع الصنفرة قد إستلمت قطعة الأرض فى2 نوفمبر الماضى ,وبدأت أعمال الحفر والإحلال فور إستلام الأرض التى تبلغ مساحتها حوالي 30 ألف متر مربع جنوب بورسعيد

 

عن salah

شاهد أيضاً

بالصور : الإحتفالية السنوية لمؤسسة جريدتي الحدث وأخبار البحيرة 

كتب : نبيل البخشوان إحتفلت مؤسسة الحدث وأخبار البحيرة وبرنامج مع الناس بحفلها السنوى لعام …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: