الرئيسية / مؤتمرات ومهرجانات / ضبط مصنع للعبوات الناسفة والمواد المتفجرة ببلبيس بالشرقية

ضبط مصنع للعبوات الناسفة والمواد المتفجرة ببلبيس بالشرقية

ضبط مصنع عبوات ناسفة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط مصنع للعبوات الناسفة والمواد المتفجرة بطريق بلبيس ـ العاشر من رمضان استخدمه مستأجر لصناعة المتفجرات من البلاستيك.

وكان قد تلقي اللواء / سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية بلاغا من الأهالى بسماع دوى انفجار ضخم بمصنع إنتاج مواسير البلاستيك الخاصة بالتركيبات الصحية بمدخل مدينة العاشر من رمضان تجاه بلبيس .

انتقل خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية ومجموعات قتالية من الأمن المركزى الي مكتن الإنفجار وتم فرض طوق أمنى حول موقع الانفجار و قاموا بإقتحام المصنع للتعرف على سبب الانفجار  وفور رؤية القوات قام شخصان بالهروب ، و تم العثور داخل المصنع على كميات كبيرة من المواد الكيماوية والقابلة للاشتعال وكذلك عدد من الدوائر والبطاريات الكهربية والمفجرات الذاتية التى تستخدم فى تصنيع المتفجرات بكافة أنواعها.

وقام خبراء المفرقعات بمعاونة الكلاب البوليسية بتمشيط أرجاء المصنع حيث عثروا على عدد من العبوات الناسفة جاهزة للتفجير وتم التعامل معها وإبطال مفعولها.

ويرجح أن يكون  الإنفجار ناتجا عن تفاعل المواد الكيماوية، وقد توصلت التحريات إلى أن مالك مصنع البلاستيك الذي قام بتأجيره لشخص آخر منذ فترة.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف  المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

الخبر من المصدر >

عن salah

شاهد أيضاً

بمشاركة 16 دولة عربية مونديال الإعلاميين العرب الخامس بالغردقة

" بنحبك يا مصر " شعار مونديال الإعلاميين العرب الخامسة بمحافظة البحر الأحمر بمشاركة 16 دولة عربية

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: