الرئيسية / أخبار المراة / أخبار الرشاقة و الجمال / 6 طرق لتتخلّصي من الوزن الزائد بعد الولادة!

6 طرق لتتخلّصي من الوزن الزائد بعد الولادة!

بعد الولادة، يمكن أن تشعري بالإحباط من الكيلوغرامات الزائدة ولا تعرفي طريقة التصرّف حيال هذه المشكلة خصوصاً أنّك لا تريدين إتباع حمية غذائية في حال كنتِ ترضعين طفلك. لذا سنقدّم لكِ عبر موقع أنوثة بعض الطرق التي ستساعدكِ على إنقاص وزنك دون التأثير على الرضاعة.

 

1المشي

أنت بحاجة إلى المشي ذات السرعة المتوسطة بين 20 و30 دقيقة يومياً. كما يمكنك اللجوء إلى التمارين الخفيفة التي ستساعدك بشكل فعّال بعد الولادة.

2الأكل

تحتاجين لإتباع نظام غذائي سليم وليس بالضرورة حمية قاسية. لذا احرصي على اختيار أكل صحي ومفيد ولا يتسبب في السمنة في نفس الوقت. ولكن ابتعدي عن تناول الحلويات التي تحتوي على السكر إذ ستجعلك ترغبين في تناول الطعام بشراهة أكبر. لذا ننصحك أن تعتمدي على وجبة غذائية بها كافة العناصر من البروتينات والدهون الصحية.

3– حرري عقلك

قد تصابين بالتوتر خاصة إذ كان مولودك الأول، وذلك قد يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة. فيؤثر ذلك على الهرمونات مما يزيد من إفراز الكورتيزون في الدم الأمر الذي سيدفعك إلى تناول كميات هائلة من الطعام. لذا ننصحك أن تبتعدي عن الأشياء التي قد تسبب لك التوتر.

4- نامي بمجرد أن ينام طفلك

النوم يساعدك على التخلص من التوتر، كما يساعدك على حرق السعرات الحرارية. لذا ننصحك أن تنامي عندما ينام طفلك لكي تحصلي على قسط من الراحة المطلوبة لجسمك.

5- الذهاب للتنزه

يساعد التنزه أيضاً على التخفيف من التوتر، لذا ننصحك باصطحاب طفلك إلى أحد الحدائق والمنتزهات إذ كان الطقس يساعدك.
 

6- خصّصي 6 دقائق للراحة يومياً

يمكنك الجلوس في ضوء خافت مع شرب الشاي والاستماع الى موسيقى هادئة، فذلك سيساعدك  أيضاً على التخلص من التوتر.

عن aya

شاهد أيضاً

الرقص والرياضة يؤخران ظهور علامات الشيخوخة بين كبار السن

أظهرت دراسة جديدة أن كبار السن، الذين يشاركون بشكل روتيني في ممارسة الرقص والتمارين الرياضية، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: