الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / اخبار بلدنا: 5 طرق.. كيف تجري معاملاتك المصرفية من البيت خلال إجازة البنوك؟

اخبار بلدنا: 5 طرق.. كيف تجري معاملاتك المصرفية من البيت خلال إجازة البنوك؟

 

تعتمد البنوك على تقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية لتمكين العملاء من إجراء عمليات مصرفية مختلفة خلال إجازات البنوك، وإغلاق الفروع أبوابها أمام العملاء.

وتحصل البنوك على يومين إجازة أسبوعية، فضلًا عن أيام العطل والإجازات الرسمية المقررة في الدولة والخاصة بالأعياد والمناسبات القومية.

ويمكن لأي عميل بنك من إجراء عمليات مصرفية على مدار 24 ساعة أثناء إغلاق أبوابها مثل شراء أوكسر شهادات توفير، أو تحويل من حساب إلى حساب، والسحب والإيداع، أو تسديد المشتريات عبر الإنترنت أو التجار وغير ذلك.

ويحتاج العملاء للاستفادة من الخدمات الإلكترونية تقديم طلب للاشتراك مثل الإنترنت بانكنج أو المحفظة الذكية حيث تتاح حاليا مجانا بدون مصاريف إدارية.

وتعمل البنوك على التوسع في هذه المنتجات الإلكترونية في الوقت الراهن بعد تداعيات فيروس كورونا والحفاظ على سلامة العملاء والموظفين.

وتتوسع البنوك في ضخ استثمارات مالية بالبنية التكنولوجية لديها للاستعانة بأفضل الأنظمة الإلكترونية العالمية بهدف السرعة في تقديم الخدمة للعملاء.

ويعرض مصراوي أنواع الخدمات المصرفية التي تمكن العميل من إجراء عمليات مصرفية خلال إجازات البنوك.

1-ماكينات (ATM):

تعد ماكينات الصراف الآلي ( ATM) ذراع البنوك في تقديم الخدمات المصرفية خلال إجازات الجهاز المصرفي، ويمكن لأي عميل بنك إجراء خدمة السحب والإيداع سواء داخل أو خارج مصر على مدار اليوم.

2-الموبايل بانكنج:

بدأت البنوك في تقديم خدمة الموبايل بانكنج للعملاء أو الشركات، وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني يتم تحميله من الهاتف المحمول الخاص بك عبر المتجر الإلكتروني مجانا.

وتتيح هذه الخدمة للعملاء إجراء عمليات مصرفية مختلفة على حساباتهم على مدار اليوم دون معاناة الذهاب للفروع.

وتسمح الخدمة للعميل بالإطلاع على حساباته وتحريك أوعيته من وعاء ادخاري إلى آخر مثل شراء شهادة أو كسر شهادة أو شراء وديعة وغير ذلك، ويشترط توافر خدمة الإنترنت لتنفيذ العملية المصرفية.

3-الإنترنت بانكنج:

تطبق هذه الخدمة نفس إجراءات الموبايل بانكنج ولكن بدل من الدخول على الموبايل يتم تسجيل الدخول من خلال صفحة البنك على الإنترنت وهو متاح للأفراد والشركات عملاء البنوك.

4-المحفظة الذكية “موبايل ويلت”:

متاحة لجميع الأفراد سواء عميل أو غير عميل للبنك، وأتاح المركزي حاليًا الاشتراك بهذه الخدمة عبر التليفون بالخط الساخن، أو تليفون خدمة العملاء في الفرع التابع له مجانا بدون مصاريف حتى سبتمبر المقبل ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وتقدم المحفظة الذكية خدمة تسديد كافة الفواتير الشهرية إلكترونيًا، بمجرد ضغطة واحدة، وكذلك تسديد المشتريات اليومية لدى التجار المتوافر لديهم ماكينات فوري بعد ادخال الرقم السري الخاص بالمحفظة، وقيمة الفاتورة، وخدمة تحويل الأموال من تليفونك إلى تليفون أشخاص آخرين

5-الكارت المدفوع مقدمًا:

يتم إصدار الكارت للعميل بمجرد تقديم الطلب من العميل للبنك، مجانًا ولا يشترط أن يكون مصدر الكارت عميلًا للبنك، وتوجد أنواع مختلفة من الكروت المدفوعة مقدما مثل ميزة، وفيزا، وماستر كارد.

يتيح الكارت تسديد المشتريات أو اشتراكات، أو مصاريف دراسية من خلال ماكينات فوري، ويتم شحن الكارت من خلال أي فرع أو ماكينة صراف آلي.

شاهد أيضاً

محمد سعد الدين: “ثورة 30 يونيه” نقطة تحول فى تاريخ الإقتصاد المصرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.