الرئيسية / منوعات / اخبار ثقافية / 3 يناير “سمر كامل” توقع “جمهورية أمراة” و “حديقتها السرية” بمكتبة الكتبجية

3 يناير “سمر كامل” توقع “جمهورية أمراة” و “حديقتها السرية” بمكتبة الكتبجية

اخبار بلدنا : سماح محمد

توقع الفنانة التشكيلية سمر كامل كتابين في صورة جديدة لمزج الفن التشكيلي بالكتابة، وذلك مطلع يناير المقبل، حيث تضم القصة الأولي “كتاب جمهورية أمراة” خمسة عشرة قصة قصيرة، وخمسة عشرة لوحة ترتبط في المعني والحالة مع لوحتها.

وأشارت كامل، أن الكتاب الثاني، “حديقتها السرية”، يحتوي علي 10 قصص لتجارب حقيقة، والذي يعتمد في الأساس علي اسرار المرأه والتي تاخذ السعاده رهينه، فيما يبرز من خلال الكتابين الضغوط التي تتعرض لها الأنثي والتي تحول دون أن تحي المرأه حياة الانسان الطبيعية الهادئة.

وأضافت كامل، إلى أن القصص مستوحاه من احداث حقيقيه تعرضت لها خلال الفترة السابقة، أو من خلال معايشة لصديقاتها، مضيفة إلى أنها تناولها في طريقة كتابية صالحة للنشر، باستثناء ثلاث قصص من خيالية داخل الكتابين.

الجدير بالذكر، أن سمر كامل، فنانه تشكيليه مصريه مقيمه في دبى بدولة الامارات العربية، تخرجت من جامعة القاهره، وأشتركت في ٣٦ معرض جماعي، حول العالم في بكين بالصين، عمان، القاهره، جميع انحاء الامارات العربيه المتحده، امستردام، اكسفورد المملكه المتحده، وبرشلونه باسبانيا.

وتستند كامل في اسلوبها أوراق الجرائد والمجلات، وتستعمل طريقة الكولاج والطباعه اليدويه، وترسم بالوان الاكريليك والزيت، بالإضافة إلي طلاء الاظافر، فيما بدات مؤخرا باستخدام اكياس الشاي المستعمله في لوحاتها.

شاهد أيضاً

منصة “كتبنا” تحتفل بآخر إصدارتها في ملتقى الجزويت بالإسكندرية السبت المقبل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *