الرئيسية / أخبار المحافظات / اخبار مطروح / محافظ مطروح : استلام 16 الف طن قمح من المز اعين

محافظ مطروح : استلام 16 الف طن قمح من المز اعين

كتب: رباب حجر

أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أن المحافظة انتهت من أعمال توريد محصول القمح لموسم 2018، حيث بلغت كمية الأقماح الموردة من مزارعى مطروح خاصة بمنطقة الزراعات المروية بمنطقة بنجر السكر 16,322 ألف طن. 
صرح بذلك حسين السنينى مدير عام الزراعة بمطروح، وأضاف أن المساحة المنزرعة هذا العام بلغت 15,919 ألف فدان بكافة مدن ومراكز المحافظة. وأضاف أن محافظة مطروح تعد من المحافظات المتقدمة في زراعة، وتوريد محصول القمح وبجودة زراعية عالية، وأن الصوامع والشون التابعة للمحافظة استقبلت الأقماح الموردة من المزارعين، خلال هذا الموسم عن طريق اللجان التي تم تشكيلها لتحديد جودة ونقاء القمح المورد إلى الشون والصوامع.
وأكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح إلى أنه يتم تسليم جميع مستحقات المزارعين من قيمة الأقماح، طبقا للأسعار المقررة، مع تقديم الحلول الفورية لأى مشاكل تواجه المزارعين، سواء فى عمليات الحصاد أو التوريد لمحصولى القمح والشعير هذا العام.
وأشار المحافظ، إلى أنه يجرى حاليا إنشاء صومعة لتخزين الغلال، بمدينة الحمام على مساحة 20 ألف متر، بسعة 45 ألف طن مضيفا انة سيتم ايضا تنفيذ مشروعات الموائمة الصحراوية بمحافظة مطروح، الممولة من الصندوق الدولة للتنمية الزراعية “ايفاد” بمبلغ 61,87 مليون دولار ومنحة بمبلغ مليون دولار.

وأوضح محافظ مطروح أن مشروعات الموائمة الصحراوية بالمحافظة، تشمل إقامة آبار وخزانات تجميع مياه أمطار وتنمية وديان وإقامة سدود لمياه الأمطار،من منطقة غرب الضبعة وحتى مدينة السلوم بطول 320 كيلومتر وبعمق من 40 إلى70 كيلومتر جنوبا ، وفى واحة سيوة وجنوب العلمين، للاستفادة من مياه الأمطار في الزراعات والتي ستمول من الدولة،لتعود مطروح كما كانت سلة غلال مصر خاصة.

 

شاهد أيضاً

النائب سليمان العميري : تواجد مكثف لنساء مطروح بانتخابات الرئاسة..”صور”

النائب سليمان العميري : تواجد مكثف لنساء مطروح بانتخابات الرئاسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.