الرئيسية / أخبار المراة / أخبار الاسرة / طرق حماية طفلك من ألم حقيبة الظهر

طرق حماية طفلك من ألم حقيبة الظهر

تعتقد بعض الأمهات بأن حقيبة الظهر اختيار موفق ومريح للأطفال ولكن كوني علي حذر من عواقبها. نري دائما بأن حقائب الظهر أفضل للأطفال من الحقائب ذات الذراع الواحد.

ليست حقائب الظهر للأطفال فقط ولكن يستخدمها طلاب الجامعات وغيرهم من الكبار لأنها أكثر راحة من غيرها.

ينصح الأطباء الآباء بمعرفة ما بداخل الحقيبة ربما يضع الأطفال أشياء غير ضرورية كالألعاب والأجهزة الإلكترونية وغيرها.

لذلك اتبعي هذه الخطوات لحماية طفلك:

1- متابعة الأطفال: طبقا ل Health 24ينبغي ألا يزيد وزن حقيبة الظهر عن وزن الطفل وذلك يعني أنه إذا كان وزن الطفل 50 كيلوجرام فينبغي أن يكون وزن الحقيبة 5 كيلوجرام.

2- تخفيف الحمل والعبء: إذا شعرت بأن طفلك يحمل المزيد من الكتب الدراسية التي تسبب حمل علي ظهره ,قومي بإخبار معلمه بذلك فإذا لم تستطيعي فننصحك بالحقيبة ذات عجل كبديل لحقيبة الظهر.

3- الحقيبة ذات الذراعين وليست الذراع الواحد: قومي بتشجيع طفلك بحمل حقيبة ذات ذراعين حتي يتوزع وزن الحقيبة علي الذراعين ولا يسبب له ألم.

4- حجم الحقيبة :تأكدي من حجم الحقيبة وأنها لا تزيد عن 10 سم علي خصر طفلك لأن الحقيبة ذات الحمل الكثير قد تعرض طفلك للانحناء وهو يسير وهذا يسبب له مشاكل عديدة ربما تظهر عواقبها في المستقبل.

5- الحفاظ علي مظهر أطفالك: شجعي طفلك بالسير والوقوف معتدلا ويديه الي أسفل حتي الجلوس وظهره مستقيم لأن هذا سيمنح طفلك جسم قوي ومرن .

6- ملاحظة طفلك إذا كان يشعر بألم: اهتمي بصحة طفلك حتي تشعري إذا كان يعاني بألم أو تغير. احذري من ظهور علامات حمراء نتيجة لحمل الحقائب الثقيلة فإذا كان هذا الالتهاب ناتج عن ألم مستمر فينبغي عليك استشارة طبيب أطفال.

عن aya

شاهد أيضاً

ما هي أفضل المشروبات المفيدة لطفلك؟

من المعروف أن السوائل مفيدة للجسم إذ تمنع الجفاف. لذا هل تقعين في حيرة ومشاكل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: