الرئيسية / أخبار الفن و المشاهير / اخبار الفن / 14 نوفمبر صالون ” تجربتى” الثالث بعنوان ” الصور النمطية للصحفى فى الأعمال الدرامية و السينمائية”

14 نوفمبر صالون ” تجربتى” الثالث بعنوان ” الصور النمطية للصحفى فى الأعمال الدرامية و السينمائية”

14963385_1132714643444161_8254082175318788219_n

الإسكندرية : هبه فتحى

يعقد مركز الحرية للإبداع بالأسكندرية صالون “تجربتى” الثالث ،14 نوفمبر الساعة السادسة و النصف بعنوان ” الصور النمطية للصحفى فى الأعمال الدرامية و السينمائية ، ويستضيف الصالون الكاتب الصحفى نبيل أبو شال مدير مكتب المصرى اليوم و الإعلامية إيمان فتح الله رئيس إذاعة الإسكندرية ، الدكتور مدحت مكاوى كبير مخرجة القناة الخامسة و المحاضر بكلية الآداب جامعة الإسكندرية و المخرج السينمائى أمير رمسيس و يدير الصالون الإعلامية هدى الساعاتى الصحفية بجريدة الشروق .

وقالت الإعلامية “هدى الساعاتى” مسؤلة الصالون، أن الهدف من “تجربتى” إستضافة الكتاب الصحفيين و الإعلاميين لنقل تجربتهم و خبرتهم إلى شباب الصحفيين ، مؤكدة على أهمية التجربة الإعلامية لقوة تأثير الإعلام فى المجتمع .

وأشارت الساعاتى إلى أهمية وسائل الإعلام بإعتبارها قوة مؤثرة على سلوك البشر، ودورها في الحياة السياسية والإجتماعية ،وقدرتها على الإطاحة برؤساء دول ، وتغير سياسات حكومات. مضيفةً إنه فى نفس الوقت نفتقد القدوة لسببين إما أن الكبار يستأثرون بخبرتهم أو أن الصغار لا يرغبون فى النصيحة من الكبار. وأشارت الساعاتى أن ” تجربتى ” تهدف إلى نقل التجربة الإعلامية لتقودهم الشباب فى طريقه المهنى.

جدير بالذكر أن الصحافة في مصر انطلقت من الإسكندرية قبل القاهرة ، وأهم الصحف التي صدرت في الإسكندرية صحيفة الأهرام والتي تأسست في 27 ديسمبر 1875 من قبل اثنين من الأشقاء اللبنانيين هما بشارة وسليم تقلا، وصدر العدد الأول في 5 أغسطس 1876، في المنشية بالإسكندرية.

ويذكر أن الصالون إستضاف فى لقائه الأول الكاتب الصحفى حسين ثابت مدير مكتب الأهرام و نقيب الصحفيين الأسبق ، و الكاتب الصحفى محمد الكيلانى مدير مجلة أكتوبر و نقيب الصحفيين الأسبق و الإعلامية عبلة شريف و أبطال إيلات الربان نبيل عبد الوهاب و الكاتب الصحفى طارق إسماعيل .

عن zaher abdelazim

شاهد أيضاً

السبت : سوني رحالة يشارك زاب ثروت وأمير يوسف حفل وادي الريان بالفيوم

كتب: ريهام عبد الرحمن بعد فترة توقف قاربت على العام يعود مغني الراب سوني رحالة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: