الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار المنيا / 1313 شابًا يتقدمون للحصول على قروض “مشروعك” بالمنيا “والتنمية المحلية “تتابع” تنفيذ المبادرة

1313 شابًا يتقدمون للحصول على قروض “مشروعك” بالمنيا “والتنمية المحلية “تتابع” تنفيذ المبادرة

محافظ المنيا صلاح الدين زيادةالمنيا – كتب : ماهر مندى

أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن تقدم 1313 شابًا حتى الآن لمقرات مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية “مشروعك” بالمحافظة وذلك للحصول على القروض المتاحة لإقامة مشروعات إنتاجية وتنموية في مختلف المراكز والقرى.

وأضاف المحافظ أنه تم فعليا البدء في تنفيذ 13 طلبا بإجمالي 395 ألف جنيه ، تشمل مشروعات صناعية وزراعية وتجارية وثروة حيوانية ، وهناك 100 طلبا تحت الدراسة النهائية ، وبلغ عدد الطلبات التي بدأت في التنفيذ بمركز ملوي عدد 5 طلبات بإجمالي قيمة 165 ألف جنيه ، ومركز مغاغة عدد 1 طلب بقيمة 25 ألف جنيه ، وعدد 3 طلبات بمركز بني مزار بإجمالي قيمة 105 ألف جنيه ، وعدد 4 طلبات بمركز مطاي بقيمة إجمالية 100 ألف جنيه .

وكان اللواء محمود رمضان خليفة مستشار وزير التنمية المحلية،قد قام بجولة تفقدية على مقرات مبادرة مشروعك بجميع مراكز المحافظة ،رافقه خلالها اللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد للمحافظة،كما تفقد معرض معدات المشاريع الصغيرة والمقام حاليا باستراحة المحافظة القديمة حتى 20 مايو القادم.

وأكد مستشار وزير التنمية المحلية على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة ووزارة التنمية المحلية للمشروع والخطوات الجادة التي تتخذ لمتابعة تنفيذه والحرص على إنجاحه لخدمة الشباب ودفع عجلة التنمية ،موضحا أن هناك تنوع كبير في المشروعات المقدمة من قبل الشباب.

ودعا الشباب للمشاركة بجدية في المبادرة للاستفادة من القروض وإقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة تساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري وإيجاد فرص عمل للشباب وزيادة دخل الأسرة ، من خلال إقامة مشاريع تناسب طبيعة المحافظة مع إمكانية الاستعانة بدراسات الجدوى الاسترشادية التي أعدتها وزارة التنمية المحلية في العديد من المشروعات الصغيرة للتيسير على الشباب.

وأوضح دكتور أحمد أبوغنيمة المشرف العام على المشروع أن الطلبات التي تم استقبالها بمقار المشروع العشر بالمراكز حتي اليوم تضم 452 طلبا من مركز ديرمواس ، و 220 طلبا من ملوى ، و86 طلبا من مركز ابوقراقاص ، و39 طلبا من مركز العدوة ، ومركز مغاغة تقدم به 60 شابا للحصول على قروض ، وكذلك 63 شابا بمركز بنى مزار ، وفي مركز مطاي تقدم 171شابا ، و115 طلبا في مركز سمالوط وكذلك 107 طلبا في المنيا ،ليصل اجمالى الطلبات إلى 1313 طلباً للحصول على مشاريع .

هذا وتعمل المبادرة بالتنسيق مع بنوك الأهلي وبنك مصر وبنك التنمية والائتمان الزراعي لإتاحة التمويل المطلوب لتنفيذ المبادرة، وتهدف المبادرة إلى القضاء على الفقر وخفض معدلات البطالة ومكافحة الهجرة الداخلية وتحويل القرى من مستهلكة إلى منتجة وخلق جيل جديد من صغار المستثمرين

شاهد أيضاً

جامعة المنيا تشارك في منتدى الجامعات المصرية مع كلية الشرطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.