الرئيسية / أخبار الطب والصحة / 1252 مواطن تلقوا العلاج على نفقة الدولة ضمن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين

1252 مواطن تلقوا العلاج على نفقة الدولة ضمن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين

عبد الحميد الهجان محافظ قنا

 

قنا – كتب : نصرالدين محمد

اعلن السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا عن تلقى 1252 مواطن قنائى العلاج على نفقة الدولة ضمن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعى مشيرا إلى أن 1108 من المتقدمين تلقوا العلاج بالوحدات الصحية فيما تم إحالة 144 حالة إلى المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة .

وأوضح الهجان أن البرنامج بدأ تطبيقه بالمحافظه منذ شهر مارس الماضي بهدف رعاية محدودي الدخل وغير القادرين وتوفير سبل الرعاية الصحية الكاملة لهم من خلال 56 وحدة طب أسرة موزعة على 9 إدارات طبية تغطى جميع انحاء المحافظة بالإضافة الى عدد 5 مستشفيات هى مستشفى قنا العام ونجع حمادى العام والتأمين الصحى ومستشفى قفط المركزي ومستشفى الجامعة بقنا .

وأضاف انه جارى اعتماد وتجهيز وحدتين إضافيتين من كل إدارة صحية على مستوى المحافظة بإجمالي 18 وحده للدخول في شبكة نظام التغطية الصحية لغير القادرين مع وضع خطة لدخول جميع الوحدات الصحية بالمحافظة حتى نهاية يونيو 2016 .

مؤكدا على ضرورة تكثيف الدعاية الإعلانية والملصقات الإرشادية بكافة الوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية بالمحافظة بهدف الوصول إلى جميع المستهدفين من البرنامج والبالغ عددهم 320 ألف فرد يمثلون 80 ألف أسرة من مستحقي معاش الضمان الإجتماعى.

شاهد أيضاً

جامعة سوهاج تصدر أول مجلة طبية متخصصة في طب العيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.