الرئيسية / اخبار التعليم / نقابة المعلمين المستقلة ترفض توصيات مؤتمر التعليم الفنى

نقابة المعلمين المستقلة ترفض توصيات مؤتمر التعليم الفنى

2

كتب : مخلص حسنين

رفضت نقابة المعلمين المستقلة ما جاء فيما يسمى ( مؤتمر تطوير التعليم الفني ) من قرارات وتوصيات ، واعتبرت المؤتمر بمثابة تلميع لصورة وزير التعليم.

وتساءل حسين إبراهيم ” الأمين العام للمستقلة” عن هدف المؤتمر هل هو فعلا لتطوير التعليم، أم فرصة لتلميع صورة وزير التعليم أمام الرأي العام؟

وأوضح الأمين العام أن فترة إعداد المؤتمر لم تكن كافية، وأن أعضاء المستقلة لم يشاركوا فيه لأنهم اعتبروه القبلة الأخيرة لوزير التعليم، وأنهم (المقصود أعضاء المستقلة) من خلال متابعتهم للمؤتمر وما نشر عنه يرون أن المؤتمر آخر فرصة لوزير التعليم قبل عزله بعد الإخفاقات المتتالية والسياسات الفاشلة (على حد قول الأمين العام) لهذا الوزير.

كما أوضح حسين إبراهيم أنه ليس من دعاة التشاؤم ولكن هناك مئات المؤشرات التي تؤكد صدق ما يقول؛ وبين أن جميع قرارات وتوصيات هذا المؤتمر ستكون حبرا على ورق ومصيرها أدراج مكاتب الوزارة.

يذكر أن نائب الشرقية هو نائب لجنة التعليم بمجلس النواب وهو الذي دعى لهذا المؤتمر ؛ وقد حضره السيد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومجموعة من المعلمين وأعضاء لجنة التعليم في مجلس الشعب وأقيم هذا المؤتمر في إحدي قاعات مجلس الشعب امس تحت مسمى : تطوير التعليم الفني.

 وقد اتسم المؤتمر بإنخفاض أعداد الحضور وعدم مراعاة الشروط العلمية لأسس عقد المؤتمرات؛ كما خلا المؤتمر من وجود ورش عمل أو أبحاث مقدمة لتطوير التعليم الفني او وجود أساتذة الجامعات المصرية المتخصصين في التعليم الفني للمشاركة بخبراتهم وعلمهم فيه أو وجود معلمين للتعليم الفني او طلاب التعليم الفني مما أدى إلى استياء جميع المعلمين ورفضهم لما يسفر عنه هذا المؤتمر.3

4

 

عن zaher abdelazim

شاهد أيضاً

3

تدشين حملة”ردوها علي” لاستعادة نقابة المعلمين

كتب: مخلص حسنين قام يوم السبت الموافق 2016/12/3 مجموعة من المعلمين المصريين بتدشين جروب جديد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: