الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / ندوة “احترام البيئة عنوان المجتمع المتحضر “.. ضمن فعاليات مبادرة احترم عالمى ببورسعيد
ندوة "احترام البيئة عنوان المجتمع المتحضر ".. ضمن فعاليات مبادرة احترم عالمى

ندوة “احترام البيئة عنوان المجتمع المتحضر “.. ضمن فعاليات مبادرة احترم عالمى ببورسعيد

img_8291


بورسعيد : سماح حامد

تعتبر البيئة مرآة تعكس الواقع المعاش بإيجابياته وسلبياته، والبيئة النظيفة عنوان المجتمع المتحضر ..والنظافة عنصر هام في حياة الفرد والمجتمع  والسعي إلى إيجاد بيئة نظيفة تخلو تماما من الشوائب والتشوهات مطلب حضاري تتطلع إليه مجمل الشعوب بمختلف أعرافها وتقاليدها ويظل جانب المحافظة على البيئة نظيفة ومقبولة مسئولية مشتركة يتحملها الجميع.

وفى اطار فعاليات مبادرة احترم عالمى التى يتبناها مركز النيل بمجمع اعلام بورسعيد بمشاركة جمعية اصدقاء البيئة وادارة المشاركة المجتمعية وتوجيه التربية الاجتماعية بمديرية التربية والتعليم و مركز خدمة المجتمع و تنمية البيئة بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية تم تنفيذ عدد من الندوات للتوعية بأهمية احترام البيئة كجزء من احترامنا لانفسنا و احترامنا لمجتمعنا و بالتالى وطننا .

و صرحت الاعلامية مرفت الخولى مدير مجمع اعلام بورسعيد ان انشطة المبادرة تتنوع لالقاء الضوء على اهم السلوكيات السلبية المنتشرة فى مجتمعنا للتأكيد على اهم عناصر قيمة الاحترام فى حياتنا مستهدفة جميع الاعمار من جميع المراحل من الابتدائى و حتى الجامعة .

img_8360

و افتتحت الندوة بكلمة للاستاذ احمد عبد العاطى مدير مدرسة الخلفاء الراشدين الاعدادية للبنين بحضور الاستاذ احمد ابو العطا مسئول بادارة المشاركة المجتمعية و الاستاذة الفت طيرة بتوجيه التربية الاجتماعية  و الاستاذ عطية الكيلانى الاخصائى الاجتماعى بالمدرسة .

و  حاضر خلال الندوة الاستاذ ايهاب الدسوقى رئيس جمعية اصدقاء البيئة و الذى اكد على انه حينما يراد لنا أن نعبر عن حبنا وانتمائنا للأرض فليس أكثر من أن نترجم هذا الشعور الحتمي بأن نجعل هذه البيئة زاهية لتبدو جميلة في عيوننا قبل عيون الآخرين ولتحقيق هذا المطلب الحتمي يستوجب علينا البدء باحترام بيئتنا وكل شيء تحمله والغضب من كل تصرف يساهم في تشويهها و لايجب ان نرمى العبء دائما على المسئولين  لأن التعاون مع المعنيين بشئون النظافة سيحقق الشيء الكثير مما نتطلع إليه لبيئتنا.

15027442_1608655296096530_2856865839614792861_n

و اضاف أن للأسرة دورا كبيرا في تعميق هذا الشعور وتفعيله لدى أفرادها .. فالأسرة المتحضرة هي التي تفرز أفرادا يحترمون الطبيعة ويحافظون على جمالها في أي مكان وفي كل زمان ، كما ان هناك دور كبير للمعلم والمدرسة في توعية النشء وتعويدهم على احترام البيئة والمحافظة على نظافتها وجمالها .. إن المحافظة على البيئة وجمالها من الواجبات الأساسية التي تحتم علينا مراعاتها ومنحها كل اهتماماتنا موضحا حجم الجانب الحضاري الذي وصلت إليه الشعوب المتقدمة في كافة شئون الحياة .. والمتمثل في العناية بجمال الطبيعة والمحافظة عليها كما هو الحال داخل منازلنا وان  بعض التشوهات التي نراها في العديد من الأماكن العامة مثل ما يقوم به بعض الطلاب من تشويه للبيئة بالقاء القمامة فى الفناء او تشويه الجدران و تكسير الاثاث بالمدرسة هى سلوكيات سلبية تدل على عدم وعى و عدم احترام للبيئة التى تمثلها المدرسة او الشارع او اى مكان نتواجد به مشيرا إلى أن الحضارة تعني احترام جوانب الحياة العامة في مجمل شئونها وأن التربية المثالية تساهم في إيجاد جيل واع يقدر قيمة الأرض ويعي مسئولياته تجاه البيئة ونظافتها وانه يجب على ان يكونوا قدوة حسنه و يتوجب على المدارس وكذلك الجامعات والكليات أن تعطي هذا الجانب أهمية كبيرة وتحرص على تعليم الطلاب والطالبات أصول المحافظة على البيئة حتى نحظى بجيل واع وببيئة نظيفة وجميلة نسعد بها جميعا .

15135973_1608654196096640_8030798756827938881_n

ندوة "احترام البيئة عنوان المجتمع المتحضر ".. ضمن فعاليات مبادرة احترم عالمى

عن samah hamed

شاهد أيضاً

” حى غرب ” : إستمرار تخطيط وتحديد طريق بورسعيد دمياط الدولى

استمرت أعمال تحديد وتخطيط الطريق السريع بورسعيد دمياط ، حتى ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: