الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / مؤتمر ترشيد المياه و المشاركة المجتمعية بمجمع اعلام بورسعيد
مؤتمر ترشيد المياه و المشاركة المجتمعية بمجمع اعلام بورسعيد

مؤتمر ترشيد المياه و المشاركة المجتمعية بمجمع اعلام بورسعيد


15033631_544479502416009_563280902_n

بورسعيد – نيفين كامل

عقد صباح اليوم مؤتمر ترشيد المياه و المشاركة المجتمعية بمجمع اعلام بورسعيد بالتعاون مع شركة محافظات القناة للمياه و الصرف الصحى واستهلت اللقاء الاستاذة مرفت الخولى مدير المجمع ومرحبه بالسادة الضيوف واعربت عن سعادتها بالعمل الدائم والمثمر مع شركة محافظات القناة للمياه والصرف الصحى وأن الترشيد يجب ان يكون فى كافة المجالات وليس فى المياه فقط وان كل انسان يجب ان يبدا بنفسه . وافتتح الحديث الاستاذ عادل عبد المنعم مدير عام ادارة العلاقات العامة و الاعلام و التوعية بمحافظات القناة التعريف بعمل قطاعات الشركة المختلفة و اهميتها و ايضا نبذة حول جهود الشركة لوصول المياه للمواطنين في انقى صوره لها .

وأكد المهندس عاشور ابو المعاطى رئيس قطاع بورسعيد لشركة مياه الشرب والذى اشار للدور الكبير الذى تبذله الشركة فى توعية المواطن بأهمية الحفاظ على كل نقطة ماء وخاصا وان مصر دخلت صراعا كبيرا للحفاظ على حصتها التى تحصل عليها من مياه النيل وهى 55.5 مليار متر مكعب وانه مع تزايد عدد السكان في دول حوض النيل و تنامى مشروعات التنمية بدأ نصيب الفرد من المياه في التناقص لذا تزايدت الحاجة الى ترشيد الاستهلاك للحفاظ هلى المياة .

كما أكد المهندس علاء عبد الرحيم مدير عام التشغيل والصيانة بقطاع بورسعيد ان الحفاظ على شبكة الصرف الصحى ايضا موضوع ذو اهمية كبرى حيث ان الشركة تقوم بانفاق المليارات على انشاء محطات رفع للصرف الصحى على اعلى مستوى وباحدث التقنيات ويجب الحفاظ عليها .

14997187_544479535749339_355347983_n

وفى سياق متصل أكد الاستاذ سيف شعلان مدير التوعيه أن الشركة تقوم وبالتعاون مع مجمع اعلام بورسعيد بعمل حملات التوعية بصفة دائمة على جميع القطاعات وخاصة الشباب وتشمل هذه الحملات طلبة المدارس وشباب الجامعات كما فى لقاء اليوم وذلك لانهم هم المستقبل وامل مصر فى غذا افضل ، مستطردا بعض المعلومات حول الاستهلاك اليومى كتنظيف الاسنان او حلاقة الذقن الى تستهلك كثير من المياه اذا ترك الصنبور مفتوحا و خزان المرحاض يستهلك حوالى 6 ليترات في كل مرة ولو وضعنا زجاجة حجم 1 لتر داخل الخزان لوفرنا 1 لتر في كل مرة وان تسريب خزان المرحاض من الممكن ان يهدر الكثير من المياه التى يجب الحفاظ عليها . وعقب ذلك تم فتح باب المناقشة والاستماع الى اسئلة السادة الحضور التى كان من اهمها لماذا لا تقوم مصر بمشروعات تحلية مياه البحر وخاصة ان مصر تمتلك شواطى كبيرة وكثيرة حيث انها تتطل على البحرين الابيض والاحمر وذلك لتوفير مياه شرب . فقام بالرد عليها م. عاشور مدير الشركة ان هذه المشروعات تحتاج الى تكلفة عالية ومعدات عالية التكلفة يجب جلبها من الخارج بالعمل الاجنبية مما يزيد من تكلفتها وقال ايضا ان هناك بعض القرى السياحية فى شرم الشيح قامت بالفعل بهذا المشروع وذلك لصعوبة دخول شبكات المياه فى مناطق جبال وعره . وايضا كان هناك استفسار عن استخدام فلاتر المياه فى المنازل وأكد الاستاذ سيف ان المياه لا تصل الى المنزل الا وهى نظيفة وبكامل فؤائدة من الاملاح المعدنية ولكن يكون هناك بعض الاصلاحات فى شبكة المياه الى تغير من لون وطعم المياه نتيجة دخول الرمال عليها وايضا بعض المواسير التى تدخل المياه للمنازل تكون قديمة ومتهالكة مما يسبب بعض الصدأ وان عمل الفلتر المتعدد المرحل والذى يصل الى 7 مراحل خطير جدا على الصحة حيث تفقد المياه اكثر من 70 من الاملاح المعدنية الطبيعية فى المياه . هذا و قد شارك في فعاليات اللقاء مدير ادارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب و الصرف الصحى ببورسعيد الاستاذ هشام كامل و الاستاذ محسن عرفه واحمد البرلسى .

مؤتمر ترشيد المياه و المشاركة المجتمعية بمجمع اعلام بورسعيد

عن samah hamed

شاهد أيضاً

img_7746

النيل للإعلام ببورسعيد يرفع شعار ” فلنعش بسلام “ضمن مبادرة احترم عالمى بالتعاون مع اصدقاء البيئة

  بورسعيد – سماح حامد عقد مركز النيل بمجمع اعلام بورسعيد وجمعية اصدقاء البيئة  ندوة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: