الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الشرقية / قوافل طبية علاجية مجانية تجوب المناطق البعيدة و المحرومة بمختلف مراكز ومدن محافظة الشرقية

قوافل طبية علاجية مجانية تجوب المناطق البعيدة و المحرومة بمختلف مراكز ومدن محافظة الشرقية

%d9%82%d9%88%d8%a7%d9%81%d9%84-%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d8%a91

كتب : عبدالعظيم زاهر

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عن تنظيم قوافل طبية علاجية مجانية تابعة لوزارة الصحة و السكان تجوب المناطق البعيدة المحرومة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بشكل منتظم يومي الخميس و الجمعة من كل أسبوع لتقديم خدمة طبية وعلاجية مميزة للأهالي الغير قادرين على تحمل نفقات العلاج جاء ذلك خلال تفقد المحافظ يرافقه نائبى البرلمان عن مركز أبوكبير الدكتور علي المصلحي والعقيد عبدالله لاشين لأعمال القافلة الطبية العلاجية و التابعة لوزارة الصحة و التي انطلقت بقرية الوحدة المحلية القروية بالحصوة مركز أبو كبير وتستمر لمدة يومين بتوقيع الكشف المجاني و تقديم العلاج بالمجان للمواطنين . بحضور الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة ورئيس مركز ومدينة أبو كبير.

اكد الدكتور محمد جمال مدير القوافل الطبية بالشرقية أن هذه القوافل تقوم بتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وتقدم العلاج بالمجان و تستهدف الوصول إلى المناطق البعيدة و المحرومة من الخدمات الصحية مشيراً إلى ان القافلة تضم تخصصات ( جلدية ، نسا و توليد ، تنظيم أسرة ، باطنة ، أطفال ، أنف واذن وحنجرة ، عظام ، قلب ) بالإضافة إلى معمل وتتم إجراء الفحوصات الطبية وقياس ضغط الدم و السكر وفي حالة وجود حالة عاجلة يتم تحويلها إلى المستشفى عن طريق سيارة اسعاف مجهزة من خلال خدمة ربط مع جميع مستشفيات المحافظة . مضيفاً أنه تم استقبال عدد 2000 حالة بجميع التخصصات ترددت على القافلة على مدار اليومين وتم تقديم العلاج اللازم للحالات المرضية عن طريق الصيدلية الملحقة بالقافلة .

وأكد المحافظ أن الهدف من القافلة توعية وتثقيف المرضى بجميع الأمراض المزمنة وكذلك يتم عمل قرارات علاج وزارية على نفقة الدولة للمرضى الغير قادرين على تحمل نفقات علاجهم و الذين هم خارج مظلة التأمين الصحي . وأجرى حواراً مفتوحاً مع المواطنين للوقوف على مستوى الخدمة الطبية و العلاجية التي تقدمها القافلة و كذلك التعرف على طرق التعامل مع المرضى وشدد على حسن استقبالهم وتقديم أفضل الخدمات الصحية و العلاجية لهم.

 

عن zaher abdelazim

شاهد أيضاً

3

محافظ الشرقية يدرس إنشاء كوبري لتحقيق سيولة مرورية بـطريق العاشر | بلبيس

كتب : عبدالعظيم زاهر تفقد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية اليوم- كوبري الشباب، بمدينة أبو …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: