الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / ” رؤية مصر 2030 وقضايا الشباب ” بمجمع اعلام بورسعيد

” رؤية مصر 2030 وقضايا الشباب ” بمجمع اعلام بورسعيد

%d8%b1%d8%a4%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d8%b5%d8%b1-2030-%d9%88%d9%82%d8%b6%d8%a7%d9%8a%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%a8

بورسعيد : شيماء الجمال

عقد مجمع اعلام بورسعيد ندوة رؤية مصر 2030 وقضايا الشباب هدفت الندوة الى بلورة رؤية مشتركة حول أوضاع الشباب المصرى ومشكلاته وتطلعاته ومدى اهتمامه باحوال الوطن وادراكة للمشكلات بطريقة حقيقية.

افتتحت الندوة الاستاذة مرفت الخولى مدير عام مجمع اعلام بورسعيد موضحه أن الاستراتيجية تتخذ من أهداف التنمية المستدامة المعلنة مبادئ استرشادية لها. ومحاورها الأربعة: التنمية الاقتصادية، الطاقة، الابتكار والبحث العلمي، والشفافية والإدارة الرشيدة، مضيفة ان المرأة والطفل والشباب يشكّلون قلب الرؤية وأدواتها.

وشددت الخولى انة قد حان وقت العمل لكآفة افراد المجتمع وخاصا الشباب لما لديهم من طاقات وابداعات يجب ان توظف لخدمة الوطن ولدفع عجلة التنمية وخاصا ان مصر تواجه تحديات ضخمة على المستويين الاقتصادى والاجتماعى تتمثل فى تحقيق العدالة الاجتماعية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين خاصة التعليم والصحة والنقل والإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى وتحسين المؤشرات المرتبطة بها إلى جانب تطوير البنية الأساسية.

ومن جانبها تحدثت الاستاذة الدكتورة عبير النعناعى وكيل التدريب للمعهد العالى للخدمة الاجتماعية موضحة ان تمكين الشباب لم تعد عبارة تتردد في المحافل الأممية وتتعثر في التطبيقات المحلية. فقد أصبحت غاية من غايات «الاستراتيجية». ولأن أداء المجتمعات يصبح أفضل بتمكين الشباب، فإن جهوداً مصرية تبذل لإزالة الحواجز الاجتماعية التي تحول دون استغلال إمكانات الشباب كاملة ومشاركتهن في الحياة العامة.

واضافت النعناعى ان هذه الاستراتيجية سيكون لها مردود اقتصادى واجتماعى كبير وسوف توفر فرص العمل اللائقة للشباب وللمرأة ولذوى الاحتياجات الخاصة، ولهذا الحكومة بدأت بالفعل فى تنفيذ معظم هذه المشروعات مثل تنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس الذى يشهد اليوم إضافة جديدة تتمثل فى شق وصلة جديدة من وإلى ميناء شرق بورسعيد تزيد من حركة السفن على الميناء الذى من المخطط أن يكون من أكبر موانى البحر المتوسط، فضلا عن مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع تنمية 4 ملايين فدان، والذى بدأت بالفعل المرحلة الأولى منه، ومشروع التنمية فى الساحل الشمالى الغربى وبناء مليون وحدة سكنية والتى تتم بأيدى شركات مصرية وخامات مصرية.

وأوضحت النعناعى أنه تم إجراء دراسات لمعرفة كيف يفكر الشباب للتأكد من فاعلية الحوار، موضحة أن هناك تغيرات طرأت سواء اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية فى الفترة الماضية، واختلفت أدوات الشباب فأصبح لديه التكنولوجيا الحديثة، واستطاع أن يفكر بشكل مختلف.

وخلال الندوة تم فتح باب النقاش وكانت من اهم توصيات الشباب المشارك ضرورة الاسراع فى تطوير منظومة التعليم والاحتذاء بالدول المتقدمة فى تطبيقه والاهتمام بالتعليم الفنى لمواكبة سو العمل.وكانت محاربة الهجرة غير الشرعية للشباب ثانى توصية للقاء مؤكدين على ضرورة توفير الدعم المادى والمعنوى للشباب للحصول على فرص عمل لائقة سواء بالداخل او الخارج حتى لا ينساق الى هذا الطريق الخاطىء .

عن admin

شاهد أيضاً

15349662_1228973410529863_2464470448442334299_n

” الانتخابات المحلية ومستقبل أفضل ” بمجمع اعلام بورسعيد

بورسعيد – نيفين كامل عقد مجمع اعلام بورسعيد صباح اليوم ندوة موسعة بعنوان ” الانتخابات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: