الرئيسية / أخبار الفن و المشاهير / اخبار الفن / رؤية لعادات الزفاف بمدينة كفر البطيخ بمحافظة دمياط بالفيلم الوثائقى ” كشف نقوط ” للمخرج حلمى ياسين

رؤية لعادات الزفاف بمدينة كفر البطيخ بمحافظة دمياط بالفيلم الوثائقى ” كشف نقوط ” للمخرج حلمى ياسين

22

 متابعة / وفاء مطاوع

عادات وأعراف تتوارثها الأجيال “بكفر البطيخ ” بمحافظة دمياط

وهى دفع” النقوط ” وهو بمثابة أهمية كبيرة فى أتمام الأعراس والمناسبات التى يقيمها أهالى كفر البطيخ ، ومن هذا المنطلق أصبحت عادة ربما لها وقع أيجابى أو وقع سلبى لدى بعض الأفراد .

وعلى هذا كان الفيلم الوثائقى ” كشف نقوط” للمخرج والسيناريست حلمى ياسين وتناول فيه أتمام مراسم وتفاصيل يوم الزفاف وكيف كان النقوط له تلك الأهمية من خلال أشخاص حقيقين يحكون تفاصيل الحكاية بعفوية تامة .

ركز ياسين على أهمية تلك العادة بين الأهالى من خلال حديث أبطال الفيلم وان تلك العادة هى بمثابة تكافل أجتماعى و”جمعية ” بالمعنى الدارج تكمل مصاريف وتكاليف مرايم الزواج أو أعياد الميلاد أو الطهور او حتى بناء منزل .

كما أكد من خلال أحداث الفيلم على أنعاش المهن التى ترتبط بمراسم الزفاف من اول طباعة كشف النقوط الذى يسجل فيه أسماء أهل القرية ايضا الأنارة والفراشة وتنجيد فرش العروسة ، والحلاق الءى يزين العريس ونشاهد جمع النقوط بفوطة الحلاق بعد تزين العريس ، ايضا العروس وزينتها

وتحضير ولائم الفرح من طبخ وحلويات بكميات كبيرة الى أن ينته. الفيلم بزفاف العروسة والعريس فى وسط ف حة عارمة من كل الأهالى والأقارب .

حضر أفتتاح الفيلم شخصيات عامة وثقافية واجتماعية وأعلامية.

عن zaher abdelazim

شاهد أيضاً

السبت : سوني رحالة يشارك زاب ثروت وأمير يوسف حفل وادي الريان بالفيوم

كتب: ريهام عبد الرحمن بعد فترة توقف قاربت على العام يعود مغني الراب سوني رحالة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: