الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / خبير اقتصادى : تحرير سعر الصرف يساهم فى تحجيم السوق السوداء وليس القضاء عليه

خبير اقتصادى : تحرير سعر الصرف يساهم فى تحجيم السوق السوداء وليس القضاء عليه

الخبير الاقتصادى خالد الشافعى

اخبار بلدنا نت : مصادر اخبارية

أكد الخبير الاقتصادى، خالد الشافعى، أن قرار تعويم الجنيه سيؤدى إلى اضطراب سعر الدولار لفترة قد تصل إلى ثلاثة أشهر فى البنوك والصرافة رغم أن الحديث عن اختفاء السوق السوداء جراء التعويم كلام مبالغ فيه لأن السوق الموازى عبارة عن مضاربات وتجارة ينتهجها الكثيرين لتحقيق مكاسب، لكن القرار سيساهم فى تحجيم السوق السوداء وليس القضاء عليها.

 

وأضاف خالد الشافعى، فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن هناك تضخم ستشهده الأسواق جراء قرار التعويم لأنه نتيجة طبيعية لتخفيض سعر الجنيه أمام الدولار بشكل رسمى، واعتراف البنك المركزى بالفجوة بين السعرين للدولار، وأنه لابد من التدخل عبرة أجهزة الدولة الرقابية للحد من الآثار التضخمية لقرار التعويم، ومنع استغلال ذلك فى رفع الأسعار، لأنها بالفعل ارتفعت حينما وصل سعر الدولار 18 جنيه.

 

وأوضح الخبير الاقتصادى، أن السؤال حول مدى صمود القطاع المصرفى المصرى امام موجات الارتفاع المرتقبة للدولار، وهنا يمكن القول ان البنك المركزى وضع فى حساباته نتائج القرار مع الاخذ فى الاعتبار ان المضاربة فى الدولار لن تكون بقوة الايام الماضية فى السوق السوداء.

الاهم هو كيفية استفادة الدولة خاصة فى ملف التصدير وكذلك الحد من الاستيراد بعد تحرير سعر الصرف واهمية الترويج لفرص الاستثمار فى مصر، وهنا لابد من خطة واضحة فى هذا الملف، لان الخفض سيؤدى الى جزب مزيد من الاستثمار

عن admin

شاهد أيضاً

2

معتصموا شركة الأسمدة يكشفون … أفوكاتو الذراع الخفي لعائلة ساويرس … وبوادر حل أزمة شركات الاسمدة بالعين السخنة

متابعة : محمدالحفناوي تداول عمال وموظفي الشركة المصرية للأسمدة وشركة إيبك عبر مواقع التواصل الاجتماعي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: