الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عالمية / تركيا تطلب من موسكو الوساطة للمصالحة بين السيسى والاخوان

تركيا تطلب من موسكو الوساطة للمصالحة بين السيسى والاخوان

%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%88%d8%ba%d8%a7%d9%86-%d9%88%d8%a8%d9%88%d8%aa%d9%8a%d9%86

اخبار بلدنا نت : مصادر إخبارية

رصدت منظمة العدل والتنمية احدى المنظمات الاقليمية مساعى تركية لاجراء مصالحة بين نظام الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى وجماعة الاخوان بعد فشل تظاهرات 11 نوفمبر واحباط الجماعة من تحقيق اى نتائج بالشارع المصرى ورفض الشعب لعودة حكم الاخوان.

وقال زيدان القنائى المتحدث الرسمى للمنظمة ان الرئيس التركى اردوغان اجرى اتصالات بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين يطلب وساطته لدى عبد الفتاح السيسى الرئيس المصرى لاجراء مصالحة بين الاخوان والسيسى تضمن عودة قيادات الاخوان بالخارج والافراج عن مرسى وقيادات الجماعة بعفو رئاسى مقابل توقف نشاط الجماعة السياسى بمصر وممارستها لعمل دعوى فقط.

وكانت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان، إحدى المنظمات الإقليمية، قد كشفت بالفعل لقاء سابق لوزير الخارجية المصرى سامح شكرى بالملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس التركى أردوغان، باجتماع مغلق منذ اشهر ، أثناء لقاء أردوغان بالملك سلمان، وذلك للترتيب لإجراء مصالحات مع جماعة الإخوان وتركيا، وإعادة التمثيل الدبلوماسى بين مصر وتركيا.

كواليس الاجتماع بين الملك سلمان بن عبد العزيز وشكرى وأردوغان، التى لم يتم الإعلان عنه تطرقت إلى إجراء مصر لمصالحة مع الإخوان ، وإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة على كل قيادات الجماعة وإعادة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وأنقرة، على أن تضمن الرياض وتركيا عدم عودة الإخوان إلى الحياة السياسية لمدة 5 سنوات .

عن admin

شاهد أيضاً

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%84

روسيا تعرض تزويد الــ “ميسترال ” بمنظومة أسلحة حديثة

عرضت روسيا على مصر تزويد حاملتي المروحيات المصريتين من طراز “ميسترال ” بمنظومة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: