الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الشرقية / بالمستندات بعد صراع 6سنوات مع شركة المياه يستلم محمد وظيفته بحكم المحكمة

بالمستندات بعد صراع 6سنوات مع شركة المياه يستلم محمد وظيفته بحكم المحكمة

3

كتب: مخلص حسنين

محمد صبري الصاوي واحد من ملايين الشباب المصري يحلم بوظيفة تؤمن له دخلا ماديا يستطيع من خلاله الإنفاق على أسرته؛ وعندما وجد ان شركة مياه القاهرة الكبرى تعلن عن مسابقة التعيين بالشركة لحاجتها إلى محصلين، تقدم بمسوغات تعيينه للوظيفة ضمن آلاف الشباب؛ وبالفعل تحقق حلم محمد وجاءه خطاب التعيين بالشركة في 2010/8/1 ولكن فرحته لم تكتمل فقط استدعي لقضاء الخدمة العسكرية الإلزامية في 2010/8/10 .

قضى محمد فترة تجنيده وعندما أراد استلام عمله رفضت الشركة ونصحه بعض المقربين برفع دعوى قضائية ضد الشركة ليسترد حقه في التعيين ولكن أكثر من محامي أبلغه أن قضيته خاسرة.

بعد بحث من محمد والأمل يملأ قلبه وعقله حتى قابل احد المحامين وتم قبول قضيته حيث وجد من خلال نص المادة 11 من اللائحة الداخلية للشركة إعطائه الحق في رفع الدعوى لأن هناك استثناء في ذلك.

مرت الأيام والسنين ومن تأجيل لتأجيل حتى أتى الفرج وخرج منطوق الحكم أن يستلم محمد صبري الصاوي المقيم بديرب نجم شرقية العمل من تاريخ انتهاء فترة تجنيده في 2012/9/10 محصلا بشركة مياه القاهرة الكبرى في الدعوى رقم 3420 لسنة 2010 .

الدرس المستفاد من قصة محمد الصاوي: أنه ما ضاع حق ورائه مطالب وأن مصر تتمتع بقضاء نزيه.

عن zaher abdelazim

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة في الشرقية تتناول جشع التجار وغياب الرقابة على الأسواق

تعاني مصر أزمة ضمير وأزمة أخلاق وعدم وجود رقابة سواء من الأجهزة الرقابية أو من ضمير التاجر نفسه؛ هذا اهم ما تناولته خطبة الجمعة اليوم الجمعة بمسجد السوق بديرب نجم شرقية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: