الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الغربية / بالصور..” مخاطر الزواج المبكر ” بمركز اعلام زفتى بالغربية

بالصور..” مخاطر الزواج المبكر ” بمركز اعلام زفتى بالغربية

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الغربية : عبد المنعم جنينة _ سارة الحسينى

نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع الإدارة التعليمية ندوة إعلامية تحت عنوان ” مخاطر الزواج المبكر ” بقاعة قسم الملابس الجاهزة بالمدرسة الثانوية الصناعية بنات بزفتى استهدفت الندوة التوعية بمخاطر الزواج المبكر .


تحدثت في الندوة الدكتورة رانيا قنديل مديرة تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية بزفتى وقد أعطت نبذه عن سن المراهقة و التغيرات الجسمانية و النفسية التى تمر بها الفتاة و أوضحت المخاطر الاجتماعية و النفسية و الصحية في حالة الزواج في سن صغير من تحمل مسئولية كبيرة بالنسبة لطفلة من بيت و زوج و أولاد و اختلاف في وجهات النظر و يحدث حالات طلاق كثيرة .


و تطرقت الى الأضرار الصحية في حالة الحمل في سن مبكرة من التعرض لنزيف وولادة أطفال مبتسرين الى جانب حدوث وفاة للام أو الجنين أو الاثنين معاً و تكرار الولادة يعرض الام لسوء التغذية و فقر الدم و هشاشة العظام في سن مبكر.

و أشارت الى أهمية المتابعة و التغذية السليمة أثناء فترة الحمل و أهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية.


كما اكدت على ان أفضل سن للزواج والحمل بعد سن العشرين حتى تكون الفتاة قد نضجت جسمانياً و فكرياً و تستطيع أن تتحمل المسئولية.


وفي النهاية دار حوار نقاشي مع الطالبات و أعطت نصيحة للطالبات بضرورة استكمال الطريق الدراسي و عدم الزواج في سن مبكر تجنباً للمخاطر و حتى يتمتع الطفل بصحة جيدة ، شارك في الندوة طالبات المدرسة وبعض المدرسات.


بحضــــــور الاستاذة أميمه محمد عبد اللطيف أخصائي أول تربية اجتماعية ، الاستاذة هيام محمد الشيتاني أخصائي اجتماعي ،والاستاذة وسام جودة قاسم أخصائي اجتماعي .

أدار فعاليات الندوة الأستاذ احمد عادل مجاهد أخصائي الاعلام ، تحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان مدير مجمع الإعلام .

عن admin

شاهد أيضاً

%d9%87%d8%ac%d8%b1%d8%b3-%d9%8a%d9%81%d8%aa%d8%aa%d8%ad-%d9%85%d8%b3%d8%ac%d8%af-%d8%a8%d8%a7%d8%ad%d8%af%d9%89-%d9%82%d8%b1%d9%89-%d9%85%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%86%d8%b7%d8%a9

” هجرس ” يفتتح مسجد ” الريدى ” باحدى قرى مدينة السنطة بالغربية

قام اللواء ممدوح هجرس رئيس مركز ومدينة السنطة ، صباح اليوم السبت ، بإفتتاح ، مسجد الريدى بقرية اشناواى التابعة لمركز مدينة السنطة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: