الرئيسية / أخبار الإقتصاد / بالصور: رئيس جمعية سيدات أعمال ألمانيا:سيدات الأعمال المصريات مصدر فخر المجتمع

بالصور: رئيس جمعية سيدات أعمال ألمانيا:سيدات الأعمال المصريات مصدر فخر المجتمع

3

تغطية المؤتمر : ريهام عبد الرحمن

عقدت جمعية سيدات أعمال اسكندرية مؤتمرها السنوي الثامن تحت عنوان “الشراكة والتشبيك أساس التنمية – معا نحن أقوياء” بفندق الفورسيزونز سان ستيفانو الإسكندرية، وذلك بحضور محافظ الإسكندرية اللواء الدكتور رضا فرحات، والدكتورة عبلة عبداللطيف، رئيس المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، والدكتور آدم سافر، مدير مشروع تعزيز رواد الأعمال وتنمية المشروعات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية SEED، والدكتورة شيرين الصباغ، مدير السياسات والمشاريع الدولية – وزارة التجارة والصناعة، الدكتور جاكنتو فابيوسا، قائد فريق العمل بمكتب فريق عمل التجارة والاستثمار للنمو الاقتصادي USAID مصر، كورنيليا شبرلنج، جمعية سيدات الأعمال الألمانية، إضافة إلى عدد كبير من ممثلي جمعيات وهيئات سيدات الأعمال العربية والمحلية.

وقال محافظ الإسكندرية اللواء الدكتور رضا فرحات، إن المؤتمر يعد فرصة لالتقاء وتواصل الجهاز التنفيذي مع مجموعة من سيدات الأعمال بالمحافظة وهم ممثلي المجتمع المدني، ومُطالبًا بضرور العمل على ترجمة توصيات المؤتمر ومخرجاته إلى مشروعات في أرض الواقع، كما لفت إلى أن الفرصة باتت متاحة ومتساوية للجميع. مضيفاً خلال كلمته نسعى لتدشين عدد من المشروعات التنموية لخلق فرص عمل جديدة للشباب، بتوفير كافة أنواع التدريب والتوعية والتأهيل المهني لهم، كم شدد على ضرورة تواجد جسر الثقة بين الجميع للنهوض باﻹسكندرية ووضعها على الطريق الصحيح.

5

وقالت مقررة المؤتمر الدكتورة عزة محفوظ، عضو مجلس إدارة جمعية سيدات أعمال إسكندرية، أن مؤتمر هذا العام يأتي في إطار سعي الجمعية لزيادة التشبيك مع منظمات وهيئات الأعمال ذات الهدف المشترك في تحسين دخل الأفراد وتشجيع إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال وحدات المسئولية الإجتماعية للجمعيات والهيئات والشركات.

وأشارت «مقررة المؤتمر» إلى أن سيدات اعمال اسكندرية هي جمعية أهلية غير ربحية تأسست عام 1998 كأول جمعية من نوعها والوحيدة في محافظة الأسكندرية المعنية بسيدات الأعمال لبنـاء قدراتهن وإدمـاجهن في سوق العمــل عن طريق تقديم التدريبات اللازمة وتبادل الخبرات والتشبيك مع المنظمات والهيئات المعنية بقطاع الأعمال وتوعية المجتمع لتغيير المفاهيم السائدة حول عمل المرأة ودورها الاقتصادي.

ومن جانبها، تحدثت نور الزيني الأستاذة بالجامعة الأمريكية ورئيس لجنة العلاقات العامة بجمعية سيدات الأعمال في كلمتها خلال المؤتمر، عن أهمية الشراكة والتشبيك في دعم التنمية الاقتصادية في مصر والعالم، ولفتت إلى ضرورة بناء شبكة علاقات مهنية من خلال الانضمام لجمعيات سيدات الأعمال لأنه يفتح آفاق للتلاقي والتعاون والتكامل بين سيدات الأعمال وبعضهن، وهو الأمر الذي ينعكس علي تعزيز وتعظيم قدراتهن على تلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية. مطالبةً سيدات الأعمال بضرورة الاستفادة من المؤتمرات بشكل عام للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، خاصة وأن أغلبها لا يرصد لها ميزانية للإعلان عنها في وسائل الأعلام المختلفة، ولفتت إلى أن المرأة بشكل عام وسيدات الأعمال بشكل خاص يواجهن مشكلات في الحصول على التمويلات اللازمة من المؤسسات المالية والمساعدات الفنية لإدارة الأعمال وإمساك الدفاتر والتسويق والموارد البشرية والتعامل مع متغيرات السوق وفتح مجالات للتصدير.

ومن جهتها قالت السيدة كورنيليا شبرلنج من جمعية سيدات الأعمال الألمانية، ان سيدات الأعمال المصريات يمثلن قدوة مهمة ومصدر فخر، وذلك لأنهن يساعدن ويعملن على تشجيع كافة السيدات غير العاملات، ومن الضروري التكاتف لتحقيق الكثير من الآمال والأحلام، يستحقون الدعم.

 

عن zaher abdelazim

شاهد أيضاً

An employee counts USD notes at a money change outlet in Jakarta on June 14, 2013. Indonesia's central bank unexpectedly hiked interest rates for the first time in more than two years as it seeks to boost confidence in the rupiah after the currency fell to a four-year low. AFP PHOTO / Bay ISMOYO        (Photo credit should read BAY ISMOYO/AFP/Getty Images)

الدولار يهبط بفعل تقلبات السوق وأسعار النفط

متابعة / أية يوسف  هبط الدولار الجمعة، أمام العملات الرئيسية وسط موجة بيع بسبب مخاوف …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: