الرئيسية / اخبار التعليم / بالصور : إجتماع نقابة المعلمين والأكاديمية المهنية بالشرقية لبحث مشاكل تثبيت المعلمين المساعدين

بالصور : إجتماع نقابة المعلمين والأكاديمية المهنية بالشرقية لبحث مشاكل تثبيت المعلمين المساعدين

3

كتب : عبدالعظيم زاهر

عقدت نقابة المعلمين بالشرقية إجتماعاً مصغراً ضم كل من :- محسن لطفى نقيب المعلمين بالشرقية وهانى مرشد الأمين العام للنقابة وماهر كمال مدير فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالشرقية لبحث كافة المشاكل والمعوقات التى واجهت عملية تثبيت المعلمين المساعدين وتم التوصل اإلى الحلول التالية :-

أولا : ماقبل 2014 – 47 معلم تم تعاقدهم بتاريخ 2009 و 2010 و 2011 و 2012 كما هو وارد بصحيفة الأحوال الواردة من الإدارة إلى الأكاديمية ( جارى تصحيح أوضاعهم ).

وسيتم انتهاء مشكلتهم بمطالبة من مدير مديرية التربية والتعليم للوزارة للموافقة على التعديلات لهم بقسم الإحصاء قبل 20/12/2016 .

ثانيا : الأسماء التي لم ترد بالقرار السابق وتقدموا بملفاتهم قبل 31/7/2016 فلقد تم تسجيل من تقدم بنفسه إلى الأكاديمية أو النقابة من تاريخ 15/11/2016 وسوف يتم التدخل لدى اللواء  محافظ الشرقية باصدار قرار بإلحاقهم على القرار السابق .

ثالثا : الأخطاء التى وردت بالقرار السابق فى الكفاءة التربوية أو التخصص يتم حاليا التصحيح بناء على التعاقد المبرم بين المعلم المساعد والمديرية ويتم بتسليم صورة طبق الاصل من العقد وبيان حالة وصورة طبق الاصل من المؤهل وتسليمها الى قسم الإحصاء بالادارة التعليمية التابع لها المعلم ويقوم قسم الإحصاء بتجميعها مع توضيح الخطأ وتصويبه وتسليمه الى الاكاديمية المهنية بالشرقية لتصحيح الخطأ .

2

رابعا : المعلمين المساعدين الذين تقدموا بملفاتهم بشهر 9 إلى ادارتهم تم تسجيلهم بالاكاديمية ويبلغ عددهم حوالى 1000 معلم مساعد وفى انتظار صدور قرار الوزير لهم وسيتم نشر الأسماء على موقع النقابة وعلى من سلم أوراقه ولم يجد اسمه التوجه إلى النقابة الفرعية بالشرقية أو إلى فرع الأكاديمية للتاكد من وجود اسمه .

خامسا : ببحث الشكاوى الواردة من المعلمين المساعدين بإدارة الحسينية تبين الاتى : ان الإدارة تقدمت بعدد ملفات 420 ملف بشهر 9 /2016 وليس قبل 31/7/2016 وتم تسجيل هذا العدد فى مرحلة شهر 9 المنتظر صدور قرار الوزير لها .

وأكد ماهر كمال مدير فرع الاكاديمية بالشرقية أن من تم ترقيته الى معلم من تاريخ 31/7/2016 حتى 31/7/2017 سيتم ترقيتهم إلى معلم أول بعد 5 سنوات طبقا لقانون 155 الخاص بكادر المعلمين بنفس التوقيت ولن يضار الدفعات المتأخرة بصدور القرار وظيفيا ً .

*** وعلى اى زميل له شكوى التقدم إلى مدير فرع الاكاديمية بالشرقية وسوف يتم بحث شكواة والعمل على سرعة حلها .

1

عن zaher abdelazim

شاهد أيضاً

محمود حجاج : ندعم الشباب في ريتش بجامعه القاهرة بدلا من استغلالهم سياسياً

كتب: ريهام عبد الرحمن يدعم المكتب الاعلامي لمؤسس نقابه الاعلام الحر ومؤسس جمعيه حروف للأعلام …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: