الرئيسية / اراء سياسية / المجلس الوطني لحقوق الإنسان: وفاة مجدى مكين حادث جنائى ليس له علاقه بأى انتماءات دينيه أو طائفيه

المجلس الوطني لحقوق الإنسان: وفاة مجدى مكين حادث جنائى ليس له علاقه بأى انتماءات دينيه أو طائفيه

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%8a-%d9%84%d8%ad%d9%82%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%86%d8%b3%d8%a7%d9%86

كتب : محمد الحفناوى

أعلن المجلس الوطنى لحقوق الإنسان أنه تابع عن كثب وبإهتمام بالغ حادثة وفاة المواطن مجدى مكين بقسم شرطه الأميرية وذلك من منطلق حرصه على حقين من أهم حقوق الإنسان هما الحق فى الحياة وحق الإنسان فى المعرفه وكشف الحقيقه .

وتابع المجلس أنه يكرس جهوده حاليا للوقوف على كشف الحقيقة وبيان التصور الصحيح للواقعه وبيان ماهو ثابت ومتفق عليه و ما هو متضارب ومتعدد و ماهو استغلال لغرض سياسى بقصد احداث اضطراب وفوضى فى البلاد فى ظل تعدد الروايات والتصريحات التى قد تؤدى بالنهايه الى إضاعة حق المواطنين فى الوصول للحقيقة .


وأكد “المجلس ” أنه إتضح له عدة حقائق ثابته لا لبس فيها الاولى أن الحادث منذ بدايته حتى نهايته حادث جنائى عادى ليس له علاقه بأى انتماءات دينيه أو طائفيه.


والحقيقه الثانيه أن وزارة الداخليه تعاملت بالفعل مع الواقعه بمنتهى الحياديه و الحزم والجديه بإصدار قرارها بوقف جميع المتورطين فى الحادث وتعكف حاليا على إتمام التحقيقات القضائيه و الاداريه للوصول للحقيقه.


أما الحقيقه الثالثه فتتعلق بتعدد الروايات بشأن سبب وفاة المواطن “مجدى مكين” ففريق يرجع سبب الوفاه الى اصابته بمرض السكر وأخر يرجعه لتعرضه للتعذيب ولم يجزم بحقيقة واحده حتى الأن ، الأمر الذى يجب معه انتظار نتيجه التحقيقات ومتابعتها بإهتمام وجديه للوقوف على مدى تورط ضابط المباحث من عدمه وسبب وفاة المواطن.


وأوضح “المجلس ” أنه إزاء ما تقدم فالمجلس الوطنى لحقوق الإنسان يطمئن كافة المواطنين بأن جميع الجهات المعنيه بالتحقيقات تعمل على قدم وساق لكشف الحقيقه والذى يعد من أهم أولوياته ولن يتوانى فى تقديم من يثبت تورطه لمحاكمه عاجله حتى يكون عبره لكل من تسول له نفسه بإنتهاك أى حق من حقوق المواطن المصرى .

عن admin

شاهد أيضاً

القللى يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق بسبب نقص السكر

طالب المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى , بضرورة تشديد وزارة التموين الرقابة على الأسواق وذلك بسبب نقص السكر فى الأسواق لدرجة أن سعر كيلو السكر وصل ما بين 15 الى 20 جنيها فى الأسواق .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: