الرئيسية / أخبار المراة / القومى للمرأة بالقليوبية يعقد لقاءً بعنوان ” اثبتى قوتك من حقك ربع مجلسك “

القومى للمرأة بالقليوبية يعقد لقاءً بعنوان ” اثبتى قوتك من حقك ربع مجلسك “

76

كتب : ريهام عبد الرحمن

عقد فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة القليوبية مؤتمرا بقرية مرجانة اليوم الأحد فى مدينة القناطر الخيرية بعنوان ( اثبتي قوتك من حقك ربع مجلسك ) , بحضور الدكتورة جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالقليوبية والدكتورمحمد عطية الفيومى عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ , وعادل عامر عضو مجلس النواب عن دائرة القناطرالخيرية , ورمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام .

وقالت الدكتورة جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس أن هذا اللقاء ضمن اللقاءات العديدة والتى يعقدها المجلس فى كل أنحاء المحافظة , لحث السيدات على المشاركة السياسية فى الأنتخابات المحلية القادمة , وخاصة بعد تحديد الدستور نسبة ال25% للسيدات بإعتبار أنهم جزء أصيل لا يمكن الأستغناء عنه أو أهماله.

 وأكد الدكتور محمد عطية الفيومى عضو مجلس النواب أن مشاركة المرأة فى المحليات، دعم للدولة فى كافة مناحى التنمية , قائلا: أن المرأة عليها المشاركة فى كافة خطط التنمية.

78

وناقش الفيومى حق المرأة فى الانتخابات المحلية، لأن المرأة كان لها دور كبير فى كافة الاستحققات، وهى من قامت عليها التنمية، واصفا المرأة بأنها أيقونة مصر وهى مفتاح الأمان وفاتحة الخير، وأضاف أن اللقاء هدفه توعية جميع السيدات الراغبات فى خوض الانتخابات.

وقال النائب عادل عامر أن هذه الندوة تأتى فى إطار سلسلة الندوات التى ينظمها المجلس، استعدادا لانتخابات المحليات وسعيا للوصول لقاعدة كبيرة من السيدات للمشاركة فى انتخابات المحليات، خاصة فى ظل ما أقره الدستور بحق المرأة فى ربع المجالس المحلية .

وعرض المجلس فى نهاية اللقاء فيلم تسجيلى بعنوان ” مبادرة التاء المربوطة “،لتعريف السيدات بالمبادرة التى تهدف الى تشجيع النساء والفتيات للإعتزاز بأنفسهن وحثهن على المشاركة , بعيدا عن الخجل أو الخوف .

عن zaher abdelazim

شاهد أيضاً

جيهان فؤاد: القومى للمرأة بالقليوبية يواصل توعية النساء ﻻهمية استخراج بطاقة الرقم القومى

كتب : ريهام عبدالرحمن صرحت الدكتورة جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة القليوبية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: