الرئيسية / اراء سياسية / القللى يطالب وزارة الصحة بتشديد الرقابة على أسعار الدواء

القللى يطالب وزارة الصحة بتشديد الرقابة على أسعار الدواء

المستشار هانى رياض القللى11

كتب : ريهام عبد الرحمن

طالب المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى اليوم الأحد بتشديد الرقابة على سوق الدواء , وخاصة بعد إستغلال الصيدليات لنقص الدواء بسبب توقف خطوط إنتاج فى عدد من شركات تصنيع الأدوية .


وقال القللى أن هناك تعامل غير شرعى بين العديد من مخازن الأدوية وشركات التوزيع أو المصانع المنتجة، مؤكدا على أهمية تشديد الرقابة على مخازن الأدوية للكشف عن المخازن التى تحتوى على أدوية مغشوشة أو مهربة أو غير مطابقة للمواصفات.

وأضاف القللى أنه لابد من مراجعة أسعار الأدوية طبقا لزيادة سعر الدولار، وتشديد الرقابة على المصانع وشركات التوزيع نتيجة لأنها هى السبب الرئيسى فى تسريب الدواء فى السوق السوداء لتحقيق المنفعة الشخصية .

وأكد القللى أن القضية الأساسية تكمن فى ضبط أسعار الأدوية في مختلف الصيدليات الخاصة، وذلك على اعتبار أن الدواء منتج مثله مثل أي منتج يخضع للرقابة والتفتيش الدوري، وخاصة أن بعض الصيدليات تبيع دواء معينا بسعر وصيدلية أخرى تبيع الدواء نفسه بسعر أغلى من دون أسباب واضحة.

وأشار القللى انه يجب على اصحاب الصيدليات ان يقوموا بشراء الأدوية من الموزع الشرعي للشركات المعتمدة,وذلك لأن هناك بعض الصيادلة يقومون بشراء الأدوية المحروقة من مندوبين غير شرعيين وذلك لتحقيق هامش ربح اكبر ولذلك عندما يكون هناك ارتجاع لبعض الأدوية يصعب التفرقة بين الأدوية المشروعة وغير المشروعة.

عن admin

شاهد أيضاً

القللى يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق بسبب نقص السكر

طالب المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى , بضرورة تشديد وزارة التموين الرقابة على الأسواق وذلك بسبب نقص السكر فى الأسواق لدرجة أن سعر كيلو السكر وصل ما بين 15 الى 20 جنيها فى الأسواق .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: