الرئيسية / أخبار البرلمان ، والمحليات / الخولي : لم يتم حصر طلبات العفو الرئاسي.. والإخوان خارج الحسابات

الخولي : لم يتم حصر طلبات العفو الرئاسي.. والإخوان خارج الحسابات

 

%d8%b7%d8%a7%d8%b1%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%88%d9%84%d9%8a

احمد نافع

أكد طارق الخولي، عضو اللجنة الخماسية للعفو الرئاسى، أن القوائم النهائية للأسماء المقترحة للحصول على عفو رئاسي، لن تشمل أيًا من المنتمين لجماعة الإخوان، أو الجماعات الإرهابية ،وأنه لم ترد أي طلبات إلى اللجنة من أسر الجماعة الإرهابية ليشملهم العفو الرئاسي.

و أضاف الخولي ، أنه من الممكن أن يشملالعفو على من تم القبض عليهم في أحداث خاصة بالإخوان، مثل اعتصامي رابعة والنهضة والحرس الجمهوري، بعد التأكد من عدم انتمائهم للجماعة الإرهابية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المسئولة في هذا الصدد.

ونفى “الخولي” في تصريحات للمحررين البرلمانيين، التوصل إلى حصر كامل للأسماء المطلوب الإفراج عنها حتى الآن، لافتًا إلى أن اللجنة ستنتهي من أعمالها في 20 نوفمبر الجاري، إن لم يصدر قرار بمد فترة عملها لتلقي المزيد من الطلبات.

وأوضح النائب أن اللجنة تقوم بعملها من خلال قائمتين، الأولى تشمل الأشخاص الذين ما زالو قيد التحقيقات “المحبوسين احتياطيا”، من خلال التواصل مع النائب العام وبالتنسيق مع رئاسة الجمهورية، أما القائمة الثانية فتشمل الحاصلين على حكم أول درجة أو الذين يمثلون للمحاكمة أمام القضاء.

ولفت إلى أنه من بين المشمولين بالعفو الأطفال القصر والمرضي، لافتًا إلى أن الرئاسة في وقت لاحق من خلال ذات اللجنة أو بتشكيل لجنة أخرى ستنظر أمر الشباب المحكوم عليهم بأحكام باتة ونهائية.

وأكد النائب أن وزارة العدل تقوم حاليا بإعداد تشريع للعفو الشامل، ليكون وفقا للقانون.

عن admin

شاهد أيضاً

%d9%81%d9%8a-%d8%ad%d8%a8-%d9%85%d8%b5%d8%b1-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%ad%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%aa

قائمة “في حب مصر للمحليات” تُقيم دورة كرة قدم بين أحياء القاهرة

كتب : ريهام عبد الرحمن  نظمت قائمة ” في حب مصر – أملنا ” للمحليات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: