الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الاسكندرية / الأكاديمية العربية بالإسكندرية تعلن فوز الفريق بالمركز الأول في المسابقة الـ 19 للبرمجيات

الأكاديمية العربية بالإسكندرية تعلن فوز الفريق بالمركز الأول في المسابقة الـ 19 للبرمجيات

 

_____________________379240744

الاسكندرية:هبه فتحى

فاز فريق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية،بالمركز الأول في المسابقة التي نظمها المركز الإقليمي للمعلوماتية بالأكاديمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمسابقة العربية الرسمية التاسعة عشر للبرمجيات بمدينة شرم الشيخ لطلاب الكليات والمعاهد من مصر والوطن العربي.

وتأهلت تسعة فرق من الوطن العربي للاشتراك في المسابقة الدولية للبرمجيات والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر مايو 2016 لأفضل 120 جامعة على مستوى العالم.

قال”إسماعيل عبد الغفار” رئيس الأكاديمية الدكتور ،إن الأكاديمية العربية تنظم هذه المسابقة من منطلق حرصها على دعم وتشجيع الطلاب بمصر والوطن العربي، وإنها تبنت سياسة دعم مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات خلال الثلاثين عاما الماضية”.

وشدد “عبد الغفار”على أن الطلاب المشاركين في هذا النوع من المسابقات هم قادة الغد في مجال تكنولوجيا المعلومات وطرق الحل المنهجي للمشكلات حيث تتنافس كبرى الشركات العالمية على استقطابهم للعمل بها، قائلا “إن الأكاديمية نظمت هذا العام 32 مسابقة على مستوى الوطن العربي لاختيار أفضل الفرق للمشاركة في المسابقة العربية”.

وأضاف “عبد الغفار” أن الاهتمام بمثل هذه المسابقات الدولية يرجع بالأساس إلى قناعته بأن شباب مصر والعالم العربي لديهم الكفاءة والمهارات التي تؤهلهم للمنافسة على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي تفوز فيه الأكاديمية بالمركز الأول على الوطن العربي تتويجا للعديد من الإنجازات العلمية والبحثية والتعليمية.

وأوضح “عبد الغفار” أن مسابقة هذا العام شارك بها 100 فريق يمثلون 60 جامعة من (مصر والمغرب وتونس والأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والكويت وسلطنة عمان)، مبينا أن فريق الأكاديمية ضم طلبة كلية الهندسة وكلية الحاسبات، وهو الفريق الذي فاز بالمركز الأول أيضأ في المسابقة المصرية للبرمجيات التي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي.
وتابع عبد الغفار، أن عدد المتسابقين هذا العام على مستوى الوطن العربي بلغ 7500 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد العربية، وتجاوز عدد الفرق المشاركة في التصفيات الأولية 1600 فريق، موضحا أن هذه المسابقات تعمل على تنمية مهارات الإبداع والابتكار والعمل الجماعي.

عن heba fathey

شاهد أيضاً

حريق سيارة

إحتراق سيارة بالكامل نتيجة حادث تصادم فى الإسكندرية

الاسكندرية:هبه فتحى اندلع ،اليوم الاحد ،حريق بسيارة بالكامل نتيجة حادث تصادم بطريق المحور اتجاه برج …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: