الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الشرقية / استغاثة أهالى قرية الحميدية بمنيا القمح لمحافظ الشرقية لمخالفة الجمعية الإستهلاكية فى بيع السكر

استغاثة أهالى قرية الحميدية بمنيا القمح لمحافظ الشرقية لمخالفة الجمعية الإستهلاكية فى بيع السكر

1

كتب : عبدالعظيم زاهر

صرخة واستغاثة يطلقها أهالى قرية الحميدية لجميع المسئولين المعنيين بالأمر بعد أن وصلت كميات كبيرة من السكر لمجمعات النيل بالقرية وتقرر أن يتم بيعه للمواطنين شرط إظهار البطاقة الشخصية وعلى ألا تزيد الكمية المطلوبة عن 3كيلو وكانت فرحة أهالى القرية كبيرة بوجود السكر فى الجمعية والذى إختفى تماماً من محلات البقالة ويباع سراً “ب13 جنيه للكيلو” ومن المعروف أن غالبية أهالى القرية من محدودى الدخل.

فوجئ الأهالى بموظف الجمعية يقوم بتحميل سلع أخرى على كميات السكر المباعة ” علب تونة وصلصة وزجاجات زيت ومكرونه وماشابه ذلك” مما أدى إلى استياء أهالى القرية الذين لايستخدمون هذه السلع وليسوا فى حاجة إليها .

أكد خليل صلاح رئيس لجنة شباب الوفد بمنيا القمح ” من أهالى القرية ” أن موظف الجمعية انتقاما من الأهالى يرفض بيع كميات صغيرة لهم. قائلا : لن ابيع لكم أقل من باكته على بعضها أى عشرة أكياس سكر شرط تحميل السلع الأخرى عليها وبدون بطاقة مما أدى إلى تهافت أصحاب المحلات والحصول على الكميات التى يريدونها وتخزينها وبيعها سراً لمن يرغب ب13 جنيه للكيلو. وأضاف خليل تقدمنا بمذكرة لمدير إدارة تموين منيا القمح فرد قائلا : “وهو هيعمل لكم إيه ماهو السلع اللى عنده ماحدش بيشتريها ولازم يصرفها قبل أن ينتهى تاريخ صلاحيتها ” وكانت صدمتنا كبيرة من رد المسئول عن تطبيق اللوائح والتعليمات.

وتدخل محمد أبوأحمد ” من أهالى القرية ” قائلاً :- معظم أهالى القرية من محدودى الدخل ولا يتحملون سعر باكتة السكر كاملة ولا يتحملون أيضا شراء السكر ب13 جنية وهم فى أمس الحاجه إلى سكر الجمعية ومن المعروف أنه غير مصرح لأى جهة تعمل فى بيع السلع تحميل سلعة على اخرى ويعد هذا مخالفا للوائح والتعليمات وليس لنا الا ان نقول ” حسبنا الله ونعم الوكيل ” فى كل من يساهم فى تفاقم الازمة للكسب السريع على حساب الفقراء ومحدودى الدخل .

ناشد أهالى قرية الحميدية بمنيا القمح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية سرعة التدخل قبل فوات الأوان لمحاسبة موظف الجمعية عن كميات السكر التى تم بيعها للتجار ولم يستفد منها الأهالى وإعطاء تعليمات مشددة لتموين منيا القمح بمتابعة بيع السكر المتبقى فى الجمعية الإستهلاكية بالقرية والقرى المجاورة ومراعاة تنفيذ اللوائح والتعليمات فى البيع للمواطنين بعدم تحميل أى سلعة على سلعة أخرى والمساهمة فى حل الأزمة التى يعانى منها المواطنين كالإرتفاع المستمر فى الأسعار وتخزين السلع الضرورية.

عن zaher abdelazim

شاهد أيضاً

سورى يبيع السكر للمواطنين ب 7,5 جنيه لأهالى العاشر من رمضان

كتب : عبدالعظيم زاهر                                                 تصوير : ابراهيم حنفى حصل أيمن على درويش ” سورى الجنسية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: