الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار بورسعيد / ” ابناؤنا و صناعة الاخلاق .. لمواجهة تحديات العصر ” ضمن فاعليات مبادرة احترم عالمى
" ابناؤنا  و صناعة الاخلاق ...  لمواجهة تحديات العصر  " ضمن  فاعليات مبادرة احترم عالمى

” ابناؤنا و صناعة الاخلاق .. لمواجهة تحديات العصر ” ضمن فاعليات مبادرة احترم عالمى

img_7478

بورسعيد – سماح حامد 

عقد مركز النيل بمجمع اعلام بورسعيد و جمعية اصدقاء البيئة  ندوة صباح اليوم بعنوان ” ابناؤنا و صناعة الاخلاق ” تم تنفيذها بالتعاون مع ادارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم و مركز خدمة المجتمع و تنمية البيئة بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية  بمدرسة المشير احمد اسماعيل الاعدادية للبنات .

حاضرت خلال الندوة الدكتورة منال عيد الاستاذ بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية ببورسعيد حيث ناقشت الاحترام كمفهوم و كيف بدأ بالتغير في الآونة الأخيرة، وما هو الاحترام؟ ومن هو الشخص المحترم؟ و هى  مسألة تحتاج إلى كثير من التأمل والدراسة، لكن الأكيد أن هذا المفهوم لم يعد يهم الكثير من الناس، فالمهم في الحياة أن نصل إلى ما نريد، فما هي أسباب غياب الاحترام بين الأبناء والآباء، الزوج والزوجة، الطالب والمعلم، بالإضافة لغيابه بين الناس عامة، واكدت على ان الانسان لابد له احترام نفسه أولاً وقبل أي شيء، فمن يحترم نفسه يفرض احترامه على الآخرين، وهذه نقطة لا يختلف عليها اثنان أبداً، كما أن احترامه لنفسه يعود عليه بفوائد شخصية أخرى مختلفة، أقواها هو الشعور بالرضا عن نفسه وعن حياته، التي تفقد الجزء الأكبر من معناها وقيمها في حال لم يشعر الانسان نفسه باحترام نفسه، وعندها سيكون هذا الشعور أصعب وأقوى من ألا يحترمك الناس، فالمرء أولى الناس وأحقهم باحترام نفسه قبل أن يطالب الآخرين باحترامه  لان الاحترام مسألة متبادلة، فعندما تحترم الآخرين، وتحترم حقوقهم وحياتهم وأعمالهم مهما كانت مراتبهم ومستوياتهم العلمية والعملية أو حتى الاجتماعية، فإنك تفرض بذلك احترام الآخر لك، فاحترام الناس يجبرهم على احترامك، ولا تنس أن تعامل الناس كما تحب أن يعاملوك وإلا فلا تلوم يوماً شخصاً لم تحترمه على أنه لا يحترمك، وكن دائماً صاحب الخطوة الأولى باحترام الناس فتكسب احترامهم .


ومن جانبها تحدث الاستاذ ايهاب الدسوقى رئيس جمعية اصدقاء البيئة عن اهمية قيمة الاحترام فى حياتنا و انه اساس النجاح للفرد و المجتمع و بالتالى تقدم المجتمعات و اكد خلال حديثه على اهمية العمل التطوعى فى تنمية قيمة تقدير و احترام الذات .

img_7550

واكدت الاعلامية مرفت الخولى مدير مجمع اعلام بورسعيد على اهمية رفع الوعى و غرس القيم الاخلاقية فى الاطفال و الشباب و حثهم على العمل التطوعى ليشب جيل على قدر من الوعى الكافى لفهم متغيرات العصر و لا ينقاد للفكر المتطرف .

كما اشارت  الاستاذة هالة فاروق مسئول بادارة المشاركة المجتمعية الى  اهمية  تلك المبادرات المجتمعية لتنمية الحس الوطنى لطلبة المدارس و غرس قيم الانتماء و الولاء النابع من التزامه بالاخلاقيات الايجابية و معرفة حقوقه وواجباته .

img_7563

" ابناؤنا  و صناعة الاخلاق ...  لمواجهة تحديات العصر  " ضمن  فاعليات مبادرة احترم عالمى

عن samah hamed

شاهد أيضاً

1

انطلاق دورى المعلومات البيئية والسكانية لعام 2017/2016 بمجمع إعلام بورسعيد

كتب : رانيا محمد علي استمرارا لنجاحات تجربه دورى المعلومات السكانيه والذى نفذ على مدار …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: