الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار سوهاج / إفتتاح معرض سوق المؤسسات الألمانية وإنشاء 4 آبار ترشيح طبيعي بسوهاج

إفتتاح معرض سوق المؤسسات الألمانية وإنشاء 4 آبار ترشيح طبيعي بسوهاج

%d9%85%d8%b9%d8%b1%d8%b6-%d8%b3%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a4%d8%b3%d8%b3%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%88%d8%a5%d9%86%d8%b4%d8%a7%d8%a1-4-%d8%a2%d8%a8

كتب : ممدوح حافظ محروس

أكد الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج ان الارتقاء بمستوى التعليم هو اولى خطوات بناء مجتمع قوى ومتقدم وتحقيق التنمية الشاملة على اساس علمى سليم , مشيرا الى اهمية الاستفادة من خبرات المجتمعات الاخرى التى حققت طفرة فى مجال التعليم , وان المصرى عندما يجد بيئة جيدة يحقق نجاحات فى مختلف المجالات .

جاء ذلك خلال تفقد السيد المحافظ والسفير الالمانى بالقاهرة والوفد المرافق له لمدرستى اللغات التجريبية بمدينة ناصر ومدرسة سيتى الخاصة بمنطقة سيتى بمدينة سوهاج ضمن فعاليات اليوم الثقافى الالمانى بمحافظة سوهاج حيث قدم طلاب المدرستين عدد من الفقرات الفنية والثقافية باللغتين الالمانية والعربية .


وابدى السفير الالمانى اعجابه بمستوى تعلم اللغة الالمانية بتلك المدارس واشاد بحفاوة الاستقبال فى سوهاج مؤكدا انه قد فوجئ بهذا المستوى الرائع من التنظيم الجيد .


واشار الى الدور الهام الذى تقوم به المرأة المصرية وما تتمتع به من نشاط وثقافة عالية . واضاف السفير الالمانى ان التعاون مع محافظة سوهاج سيكون مثمر وان السفارة الالمانية سوف تدعم هذا التعاون وتشجع على مواصلة السير فى تلك الطريق وتعلم اللغة الالمانية والثقافة والعلوم الالمانية وكل ما يتعلق بدولة المانيا .واكد على حرص الجانب الالمانى على التعاون مع المجتمع المصرى فى مختلف المجالات.


ومن جانبه اكد السيد المحافظ على اعتزاز مصر حكومة وشعبا بدولة المانيا الصديقة والشراكة معها فى مختلف المجالات مؤكدا ان التعاون مع السفارة الالمانية لن يكون قاصرا على قطاع التعليم فقط ولكن سيمتد ايضا الى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى والانشطة الثقافية .


كما شهد السيد المحافظ والسفير الالمانى والوفد المرافق له فعاليات الندوة التى عقدت بنادى المحليات بمدينة سوهاج حول ظاهرة الترشيح الطبيعى على ضفاف نهر النيل والتى حاضر فيها عدد من الخبراء المصريين والالمان وذلك فى اطار سلسلة محادثات القاهرة حول المناخ والتى تعقد للمرة الاولى بمحافظة سوهاج .

واكد السفير الالمانى خلال الندوة ان دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمصر يتمتع باولوية من الجانب الالمانى .


واشار ان محافظة سوهاج هى المكان الامثل لتنفيذ مشروع الترشيح الطبيعى على ضفاف النيل وان السفارة الالمانية سوف تسعى بالتعاون مع محافظة سوهاج لانشاء 4 ابار ترشيح طبيعى على ضفاف النيل، وعقب الندوة افتتح السيد المحافظ والسفير الالمانى فعاليات سوق معرض المؤسسات الالمانية بنادى المحليات .

عن admin

شاهد أيضاً

%d8%ad%d8%a7%d8%af%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%ba%d8%a7%d9%85%d9%8a%d8%b4

محافظ سوهاج : اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد مرتكبى حادث النغاميش

كتب : ممدوح حافظ محروس عقب تفقد موقع حادث النغاميش تم عقد جلسة بحضور السيد المحافظ …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: