الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الاسكندرية / “أوقاف الإسكندرية ” تعلن عن إنشاء غرفة عمليات لتلقى تطورات الأوضاع

“أوقاف الإسكندرية ” تعلن عن إنشاء غرفة عمليات لتلقى تطورات الأوضاع

8الإسكندرية:هبه فتحى

أكد الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الخميس، أن المديرية لن تسمح لأصحاب الدعوات الهدامة باستخدام أي مسجد أو زاوية بالإسكندرية تحت أي ظرف بل سيكون الرد عليهم قاسيا وعنيف وبلا هوادة.

اجتمع “نسيم” بقيادات الدعوة بالمديرية ومديري الإدارات الفرعية والمنعقد بمقر ديوان عام المديرية، واتخذ قرارات حاسمة لصالح العمل الدعوي وبسط السيطرة الكاملة على جميع المساجد والزوايا.

وأعلن “نسيم”، عن إنشاء غرفة عمليات رئيسية بأحد المساجد بوسط الإسكندرية، برئاسته وقيادات الدعوة بالمديرية، لتلقى أية شكاوى متعلقة بخرق تعليمات الوزارة أو الخروج عن النص من قبل أي فرد أو جماعة ومنع أي محاولة لتعكير الصفو العام.

ووجه “نسيم” بإنشاء غرف عمليات فرعية بجميع الإدارات لإبلاغ الغرفة الرئيسية بتطورات الأوضاع على مدى الأربع وعشرين ساعة.

وأضاف “أن أجهزة الرقابة بالمديرية على وعي تام بما يجرى وتعمل ليلا ونهارا لتخليص المساجد من أي فكرا منحرف أو أية تيارات متشددة تحاول أن تجعل المساجد مرتعا لها، وأعد الجميع بتطهير المساجد نهائيا من هؤلاء أعداء الوطن”.

حذر “نسيم” كافة قيادات الدعوة من الاكتفاء بالتقارير المكتبية، وأنه لن يتهاون مع القيادات غير الفعالة فلا مكان لأي عنصر غير جاد أو صاحب أيدي مرتعشة بأوقاف الإسكندرية.

وشدد “وكيل الوزارة” على ضرورة إزالة كافة الملصقات وصناديق التبرعات والكتب والأشرطة والأقراص المدمجة وجميع أنواع الدعاية من جميع المساجد والزوايا فورا وتخصيص حملات مفاجئة للمتابعة على أرض الواقع ومجازة المقصرين في عملهم.

وأكد “نسيم “على ضرورة خضوع كافة ملحقات المساجد للإشراف الكامل للأوقاف، وعدم إقامة أي نشاط ديني كمكاتب تحفيظ القرآن أو فصول تقوية أو أي عمل دعوى إلا بالحصول على تصريح كتابي من المديرية، وشدد بضرورة الانتهاء من حصر كافة الملحقات التابعة للمساجد خلال أسبوع على الأكثر.

ووجه”نسيم” تعليمات مشددة إلى مديري الإدارات وقيادات الدعوة بعدم قيام أي إمام بترك منبره لآخرين على طريق التبادل إلا بخطاب معتمد من المديرية وكذلك عدم إلقاء أي دروس دينية أو إقامة أمسيات بأي مسجد أو زاوية إلا بخطاب معتمد من المديرية ومن يخالف تلك التعليمات يحال فورا للتحقيق العاجل.

عن heba fathey

شاهد أيضاً

حريق سيارة

إحتراق سيارة بالكامل نتيجة حادث تصادم فى الإسكندرية

الاسكندرية:هبه فتحى اندلع ،اليوم الاحد ،حريق بسيارة بالكامل نتيجة حادث تصادم بطريق المحور اتجاه برج …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: