الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الاسكندرية / أفتتاح ورشة “نماذج من التطرف” بمكتبة الإسكندرية

أفتتاح ورشة “نماذج من التطرف” بمكتبة الإسكندرية

 

e01737696f9a2405884adb0fdae61f6e

الاسكندرية:هبه فتحى

قام الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، ونيكولاس ادمز، ممثلا عن جامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة،اليوم الثلاثاء،بأفتتاح ورشة عمل تحت عنوان “نماذج من التطرف”.
وأكد”نيكولاس” على أهمية إقامة مثل هذا النوع من ورش العمل لتقريب المسافات بين الشرق والغرب ولمعرفة أسباب ودوافع ظاهرة التطرف وكيفية التغلب عليها.
وأشار “نيكولاس” أن جامعة برمنجهام لديها تحدى كبير في تنمية العقول البشرية لأكثر من قرن حيث أنها شخصت على أنها أحد أهم الجامعات في التجديد والابتكار والبحث، حيث أن الجامعة تعمل على دفع حواجز المعرفة والعمل على التأثير في حياة البشر.
أكد الدكتور إسماعيل سراج الدين،مدير مكتبة الإسكندرية،على أن التحديات التي نواجهها زادت وقسمها على ثلاثة محاور أساسية هي العنف، التطرف والتغيير الاجتماعي، وأبدى أسفه لما نتابعه يوميا من جرحى وقتلى ومصابين جراء التفجيرات والعمليات الإرهابية المسلحة.
وأشار”سراج الدين” إلى إننا جميعا نواجه ظاهرة الإرهاب والتطرف ولابد من أن نعي وندرك التعقيدات بالغة الصعوبة في عملية التطرف، كما أشار في كلمته إلى قضية اللاجئين وما يتعرضون له من مخاطر وإذلال وقام بعرض نماذج متعارضة داخل المجتمع الواحد بشعب له نفس العادات والتقاليد مع اختلاف المستوى التعليمي والاجتماعي للأفراد.

 

وأوضح “سراج الدين” أهمية حرية الرأي والتعبير لأنها قضية هامة ومحورية فلا تتقدم الشعوب إلا بالتعبير عن الذات وإبداء الرأي وتقبل ثقافة الآخر وعرض نماذج كثيرة ومتعددة للحرية في التعبير وإبداء الرأي لعل من أبرزها طه حسين وموقفه من الشعر الجاهلي والإعلامي باسم يوسف الذى قدم اعلاما ساخرا ونماذج أخرى عديدة.

 

عن heba fathey

شاهد أيضاً

حريق سيارة

إحتراق سيارة بالكامل نتيجة حادث تصادم فى الإسكندرية

الاسكندرية:هبه فتحى اندلع ،اليوم الاحد ،حريق بسيارة بالكامل نتيجة حادث تصادم بطريق المحور اتجاه برج …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: