الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الاسماعيلية / اليوم .. مميش ودرويش يفتتحان المؤتمر الأول لغرف الملاحة العربية

اليوم .. مميش ودرويش يفتتحان المؤتمر الأول لغرف الملاحة العربية

مميش

الاسماعيلية : احمد ابوريكا

يشهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والدكتور احمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية اقليم القناة افتتاح المؤتمر الدولي الاول لغرف الملاحه العربيه للنقل البحري بالقاهره يحضرة وزراء النقل والاستثمار والفريق مهاب مميش قبطان قناة السويس والوزير احمد درويش المسوءل عن مشروعات اقليم القناه ويشارك في المؤتمر عدد من شركات هيئة قناة السويس لعرض امكانياتها،ومعداتها للمساعده في مشروعات محور قناة السويس.

كان الفريق مهاب مميش قد اعلن ان عام ٢٠١٦ سيكون عام شركات قناة السويس التسعة والتي يضمن لها انتعاشة اقتصادية وزيادة معدلات انتاجها بما يعود بالنفع علي العاملين بها في ظل المطالبة المستمرة بضمهم الى قناة السويس.

ولدعم الاقتصاد المصرى بتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى داخل وخارج الجمهورية ومن بينها شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى التى اسند اليها اعمال ازالة تكسيات القناة القديمة بطول ٥ كيلو بمنطقتي البلاح والدفرسوار ثم انشناء تكسيات بمدخل القناة الجديدة بطول عشرة كيلو بمنطقة الدفرسوار وخمسة كيلو بالبلاح وكذلك انشاء كتلذوقواعد للشمندورات بطول القناة الجديدة وانشاء محطتى رادار بجانب الاعمال التي تم تنفيذها بمشروع الاستزراع السمكى.

واخيراً قرار مجلس الوزراء بتكليف الشركة بأعمال التكريك للمجرى الشعاعى المقابل لبوغاز اشتوم الجميل بقيمة ١٥ مليون جنية في اطار تحسين البيئة لبحيرة المنزلة بعد ارتفاع معدلات التلوث بها لدرجة اثرت بشكل مباشر علي الثروة السمكية وللحد من التلوث وتحسين نوعية المياة بالبحيرة.

وقال مميش ان الفترة المقبلة سوف تشهد الشركات التسعة التابعة لقناة السويس انتعاشة اقتصادية كبيرة ونتوقع ان تكون هناك مميزات وامتيازات كبيرة لابناء هذة الشركات.

بعد اسناد العديد من المشروعات اللوجستية اليها ضمن مشروعات محور التنمية ومنها بدء مشروع إصلاح وبناء السفن بمصر من ترسانات بورسعيد البحرية التي تتمتع بكل إمكانيات الصناعة وعلى رأسها العنصر البشرى والموقع العالمى الفريد.بمحور شرق بورسعيد للحوض العائم بالمجرى الملاحي.

واكد مميش إن هيئة قناة السويس ستعيد هيكلة الشركات التابعة لها لتعظيم الاستفادة من خبرات عمالها والإمكانيات الموجودة بها بمدن القناة في إصلاح وبناء السفن.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن وجود ترسانات بورسعيد البحرية سوف يساعد في المرحلة المقبلة من تطوير الخدمات اللوجستية تزامنا مع المشروعات الاقتصادية بشرق بورسعيد والاسماعيلية.

وأوضح مميش، أن هيئة قناة السويس تمتلك العديد من الورش المتخصصة و سوف تساعد في ترسيخ الصناعة الجديدة بهدف تنوع مصادر الدخل لهيئة قناة السويس، لزياده عائداتها من الخدمات البحرية، .

شاهد أيضاً

مؤتمر ابوخروع بالاسماعيليه الخميس الماضي يجني ثماره

مؤتمر ابوخروع بالاسماعيليه الخميس الماضي يجني ثماره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.