الرئيسية / أخبار المحافظات / اخبار مطروح / يوم في حب مطروح غدا بالجامعة الكندية بحضور اللواء علاء أبو زيد وشيوخ وعواقل المحافظة

يوم في حب مطروح غدا بالجامعة الكندية بحضور اللواء علاء أبو زيد وشيوخ وعواقل المحافظة

رباب حجر

ينظم المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث، احتفالية بعنوان ” يوم في حب مطروح، مطروح الحاضر والمستقبل”، بحضور اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، وشيوخ وعواقل القبائل، إضافة لعدد من قيادات المحافظة،  في مقدمتهم مدير مديرية الاستثمار، وممثل المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، ورئيس رابطة الشباب، وذلك غدا الأحد بمقر المعهد بالجامعة الكندية بالتجمع الخامس.

ويشهد اليوم الذى تبدأ فعالياته في التاسعة صباح غد، إقامة معرض لأشهر المنتجات التي تتميز بها محافظة مطروح، لتعريف شباب الجامعة بها، ودعم أواصر الانتماء لمحافظات الحدود المصرية، وذلك في تمام التاسعة صباحا، تليها ندوة لمحافظ مطروح، للحديث عن إنجازاته في المحافظة، والمشروعات الاقتصادية التي تم الإعلان عنها مؤخرا، فيما يختتم اليوم بعرض فلكلوري لبعض الفنون الشعبية الخاصة بالثقافة المطروحية، لزيادة وعي شباب الجامعة بتاريخ وثقافة شعب مطروح.

وقالت الدكتورة ماجي الحلواني، عميد المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام، إن الجامعة الكندية بوجه عام، والمعهد الكندي للإعلام علي وجه الخصوص، سعيد بتشريف اللواء علاء ابو زيد، وتقديره لأهمية توعية الشباب بالمعارف و الإنجازات الموجودة بالمحافظات، وتحديدا المحافظات الحدودية.

وأضافت الحلواني، إن اختيار محافظة مطروح، يعود لكونها من أكثر المحافظات جذبا للسياحة المصرية والعربية، ومن المحافظات التي استطاع محافظها أن يحقق بها تنمية وإنجازات كثيرة في فترة وجيزة، متمنية أن يستفيد شباب الجامعة، من اليوم، وأن يستطيعوا من خلال المعارض والعروض، وندوة المحافظ، أن يكتسبوا معرفة حقيقية عن المحافظة، وما يتم بها الآن.

وقالت الدكتورة وسام نصر، أستاذ الإعلام بالمعهد الكندي، إن الجامعة سعت لإقامة هذا اليوم، لما رأته في الفترة الأخيرة من تنمية وجهود قوية مبذولة في محافظة مطروح، حيث تحققت التنمية بكافة أوجهها سواء كانت تنمية اقتصادية، أو إجتماعية وسياسية بوجه عام.

وأضافت نصر، أن المشروعات التنموية التي شهدتها المحافظة، وخاصة مشروع الضبعة، لفتت جميع الأنظار لمحافظة مطروح، وما قام به محافظ مطروح من ربط الشباب بمصر ومطروح، من خلال الجهود الذي يبذلها لربط الشباب بمشروعات التنمية، وخاصة أن مطروح، هي بوابة مصر الغربية لليبيا، وأي مساس بها هو مساس بالأمن القومي.

وتابعت نصر، أن اليوم يهدف إلى طرح جميع القضايا الخاصة بمطروح، علي الجميع، الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، كذلك الجهود المبذولة علي كافة الأصعدة في مطروح، من خدمات مقدمة للأهالي، ومن تغيير ملامح المحافظة لتصبح أكثر جذبا للسياح.

وأشارت إلى أن اليوم فرصة كذلك لتغيير الصورة الذهنية المطبوعة لدي الشباب، بكون مطروح محافظة بدائية، وأنها علي النقيض من ذلك تحولت لمدن علي الطراز الحديث، مشيرة إلى أن اليوم فرصة لربط شباب القاهرة بشباب مطروح.

عن salah

شاهد أيضاً

محافظ مطروح يأمر ببحث حالة طفلة وأسرتها وتقديم كل الدعم المادي و الطبي خلال زيارته لمدرسة السبوخة الابتدائية بسيوة

كتبت :رباب حجر   في لمسة إنسانية من الاب لابنائه التقي اللواء علاء ابو زيد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: