الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / يجب اختيار «القوي الأمين» أمثال الفريق الركن نجيب الصالحي!!

يجب اختيار «القوي الأمين» أمثال الفريق الركن نجيب الصالحي!!

 


المحلل السياسي: باسل الكاظمي

يجب اختيار من بين المرشحين في الانتخابات المقبلة حتى يستطيع الدفاع عن مصالح المواطنين ودعم عجلة التنمية ومكافحة الفساد أن الناخب أصبح أكثر وعيًا، وقدرة على حسن اختيار من يمثل الأمة تحت قبة البرلمان، وأن الواجب على كل ناخب النظر إلى مصلحة العراق واختيار الأفضل والابتعاد عن القبلية والطائفية، لأنها تهدم الأوطان وتفكك المجتمعات، لذلك يجب اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب.

ومن جانب اختيار المرشح يجب أن تكون دقيقة ومستحقة للشخص المناسب الذي يستطيع دفع عجلة الاصلاح والتنمية إلى الأمام  مثل الفريق الركن نجيب الصالحي.

وأن أكثر ما يستهويني في المرشح هو أسلوبه في الحديث وقدرته على الإقناع والفكر الذي يحمله، ولهذا فأهم صفات المرشح المقبل أن يكون أكاديميًا ومتخصصًا في مجال عمله، فأنا قادر على اختيار الأكثر كفاءة وقدرة على العمل والإصلاح لا يأتي إلا من أصحاب الكفاءة والنزاهة أن الصفات التي تدعونا لاختيار المرشحين يجب أن تعتمد على نقاط واضحة وصفات محددة وقياس مدى حرصه في الدفاع عن الإصلاح والتنمية.

إن قضية اختيار المرشحين باتت غير مجدية، فأغلب المرشحين يقدم برنامجا انتخابيا نعتقد أنه فعلا يريد الإصلاح، لكن بعد أن يصل الى البرلمان ينسى كل ما قاله ويتنصل من وعوده ويتجاهل جميع ناخبيه وأن اختيار المرشحين يجب أن يخضع للأنسب والأكثر كفاءة من أبناء الشعب العراقي.

 

شاهد أيضاً

شيخ شمر يطالب الحكومة العراقية بتحمل المسؤولية نحو ما يحدث في شرق صلاح الدين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.