الرئيسية / أخبار المراة / أخبار الاسرة / “يا أبناء مصر اتحدوا ” تطالب بتفعيل قانون التحرش

“يا أبناء مصر اتحدوا ” تطالب بتفعيل قانون التحرش

الدكتور أسامة عبد المنعم

كتب : ريهام عبد الرحمن

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم استشارى طب الطيران وخبير التنمية البشرية والمنسق لحملة ” يا أبناء مصر اتحدوا ” بتفعيل قانون التحرش والذى يقضى بعقوبة المتحرش ستة أشهر حبس أو غرامة مالية , وذلك بعد إنتشار الظاهرة بشكل مبالغ فيه , خلال اليوم الأول لعيد الأضحى .


وقال عبد المنعم أنه يجب التنسيق بين كافة الجهات المعنية الحكومية والغير حكومية ، وذلك لحماية نسائنا وفتياتنا من التحرش في كافة المزارات الأثرية والسياحية والحدائق والساحات والشوارع والميادين، من تصرفات ينبذها المجتمع وتخالف كل الأديان والأعراف.

وأضاف عبد المنعم أن حملة ” يا أبناء مصر اتحدوا ” أعلنت عن مبادرة “استرجل واحميها بدل ما تتحرش بيها” وهذه المبادرة أطلقها بعض الشباب لاستهداف كل من فقد رجولته وضميره وتحرش بالفتيات في الشارع نهارا جهارا لا يردعه وازع ديني ولا ضمير وأطلق لشهوته الحيوانية العنان للتحرش.

وأكد عبد المنعم أن نسبة التحرش في القاهرة أكبر بكثير من باقى المحافظات , ذلك لأن القاهرة ملتقى للوفود القادمة من كل محافظات مصر خاصة في الأعياد والمناسبات .

وأشار عبدالمنعم أن الحملة تهدف إلى التصدي لأي أعمال تخالف القانون وتتنافى مع الآداب العامة بجانب حماية الفتيات والسيدات من التحرش، وتوفير أجواء آمنة لهن في عيد الأضحى.

عن ali

شاهد أيضاً

الملابس الجديدة تسبب أمراض قاتلة

حذر الدكتور عبد الله سويلم أخصائي الأمراض الجلدية والعقم من عدم ارتداء الملابس الجديدة ويجب القيام بغسلها على الأقل مرتين قبل ارتداءها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: