الرئيسية / اراء سياسية / “يا أبناء مصر أتحدوا ” الأسعار تزداد بشكل مبالغ فيه والتجار قاموا بتطبيق القيمة المضافة قبل صدور القانون

“يا أبناء مصر أتحدوا ” الأسعار تزداد بشكل مبالغ فيه والتجار قاموا بتطبيق القيمة المضافة قبل صدور القانون

=
كتب: ريهام عبدالرحمن

أنتقد الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية البشرية والمنسق العام لحملة “يا أبناء مصر أتحدوا ” اليوم الأثنين , موجة أرتفاع الأسعار الغير عادية والغير مسبوقة والمبالغ فيها , مما اصبح عبأ كبير على كل المواطنين .


وقال عبد المنعم أن هناك ارتفاع جنونى لأسعار كافة السلع بسبب قيام التجار برفع قيمة السلع قبل صدور قانون القيمة المضافة وتطبيقه , مما أدى الى أرتفاع الاسعار بشكل مضاعف ومبالغ فيه .


وأضاف المنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر أتحدوا ” أن ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة جاء نتيجة غياب الرقابة، وعدم محاسبة التجار في حالة تحكمهم في الأسعار، بالإضافة إلى جشعهم ورغبتهم في تحقيق أكبر مكسب وراء ارتفاع الأسعار.


وأكد عبد المنعم أن وزارة التموين وباقى الجهات يجب أن تفرض سيطرتها على الأسواق والمحال التجارية , وخاصة أن التجار وأصحاب المحال التجارية يقومون ببيع السلع بأسعار مبالغ فيها فوق سعرها الأساسى أضعاف مضاعفة , وبالتالى لن يستطيع المواطن تحمل هذه الزيادة .


وطالب عبد المنعم الدولة بتقنين بيع الدولار خارج البنوك , قائلا: أنه يجب على الدولة منافسة شركات الصرافة ويكون التعامل فى بيع وشراء العملة من خلال منافذ خاصة بالبنوك , كما طالب بوضع نظام اقتصادى وسياسة اقتصادية واضحة وتخفيض الجمارك والضرائب وعدم فرض مزيد من الأعباء على المجتمع والمواطنين وحل مشكلات المنتجين والتشجيع على استهلاك المنتجات المحلية لمواجهة ارتفاع الأسعار.

عن

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر : قرار ترامب بنقل سفارة امريكا للقدس باطل وينسف مسيرة السلام

كتب : ريهام عبدالرحمن وصف حزب المؤتمر قرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الامريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *