الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / ياسر قورة: عدم تعديل السيسى للفترة الرئاسية احترامًا للدستور ولدولة المؤسسات واخرس ألسنة المزايدين

ياسر قورة: عدم تعديل السيسى للفترة الرئاسية احترامًا للدستور ولدولة المؤسسات واخرس ألسنة المزايدين

كتب: ريهام عبد الرحمن
أشاد المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدم تعديل الدستور فيما يتعلق بفترة الرئاسة ومدتها، موضحا أن الرئيس أكد احترامه للدستور والأعراف السياسية ودولة المؤسسات، كما أخرس ألسنة المزايدين والمنافقين.

وقال قورة في تصريح صحفي اليوم، إن قرار الرئيس حسم الخلاف القائم حول مادة تعديل الدستور ،التى أثيرت مؤخراً فى البرلمان، وأغلق الباب أمام اﻹجتهادات والمحاولات، التي يقوم بها البعض وخلق حالة من الجدال، الذى كان من شأنه التأثير وإثارة اللغط في المشهد السياسي ، مؤكدُا أن قرار الرئيس تاريخي، أغلق به كل الشائعات.

وأوضح “مساعد رئيس حزب الوفد” أن التاريخ سيذكر أن الرئيس السيسي أول رئيس تم انتخابه وفق دستور، ولم يقم بتعديله، فكثيرا ممن سبقوه عدلوا الدساتير لصالح بقائهم في الحكم.

وأشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عدل دستور بلاده، ليظل في الحكم لـ 10 سنوات، ولم يتحدث أحد مع هذا “الديكتاتور” في هذا الصدد الذى يطلق على نفسه “خليفة المسلمين”، لكن الرئيس السيسي لو رشح نفسه للانتخابات المقبلة، سيبقى له في حكم مصر 4 سنوات ونصف، وبعدها سيأتي رئيس جديد لمصر.

وكان الرئيس السيسي أكد في مقابلة أجراها مع شبكة “CNBC” الأمريكية أنه مع الالتزام بفترتين رئاسيتين، مدة الواحدة منهما 4 أعوام، ومع عدم تغيير هذا النظام، موضحا أن مصر لديها دستور جديد، وليس مع إجراء أي تعديل في الدستور في هذه الفترة.

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: تسهيل إجراءات برنامج تكافل وكرامة بالإدارة الزراعية بقسم الحيازة بابشواى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.