الرئيسية / احوال مصر / اخبار التعليم / وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر يتابع جاهزية اللجان للامتحانات

وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر يتابع جاهزية اللجان للامتحانات


كتب: أيمن بحر
بناءً على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر قام صباح اليوم الأربعاء اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة ويرافقه الأستاذ هشام منير مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر واللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة بالمرور الميدانى على لجان امتحانات الثانوية داخل مدينة الغردقة للاطمئنان على مدى الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

أكد السكرتير العام المساعد أن المرور علي لجان الثانوية العام جاء في إطار الإطمئنان علي توفير وتجهيز كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين ومنع انتشار فيروس كورونا.

وتفقد الطويل لجنة مدرسة وليد الجعفري ولجنة مدرسة حسن كامل ولجنة مدرسة الميناء المتميزة لغات ولجنة مدرسة الثانوية بنات ولجنة مدرسة حامد جوهر للاطمئنان على الاحتياطات اللازمة قبل بدء لجنة الامتحانات غداً حفاظًا على سلامة الطلاب كما قام بالمرور على عدد من الفصول داخل اللجنة العامة، والتأكد من كل فصل مخصص به أماكن لعدد 14 طالبًا فقط حفاظا على التباعد بينهم.

وفي ذات السياق وجه سكرتير العام المساعد بضرورة وسرعة زيادة عمل مظلات خارج المدرسة لحين دخول الطلاب والالتزام بإتباع تعليمات التباعد بين الطلاب ، وكذلك تم التأكد من توافر الكميات الكافية من الكمامات والمعقمات والقفازات وزجاجات مياه الشرب للطلاب وغيرها من الأدوات اللازمة، لتوفير كافة سبل الراحة والاطمئنان للطلاب والمراقبين .

وفي ذات السياق أكد الاستاذ هشام منير مدير مديرية التربية والتعليم أن كافة اللجان جاهزة وعلي استعداد تام لإستقبال كافة الطلاب في لجنة الامتحانات غداً الخميس مضيفاً أنه يتابع بصفة الدورية المرور علي جميع اللجان للإطمئنان من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

كما أوضح أنه قام بتوفير عدد 10 مدرسين من خارج لجان الإمتحانات لتنظيم حركة دخول واصطفاف الطلاب وتنظيم المسافات المتباعدة عن كل طالب أثناء دخول اللجنة بالإضافة إلى تواجد عضو ضبط جودة من التطوير التكنولوجي لتصوير كافة الإجرارات الاحترازية التي قامت بها المديرية وتصويرها في بث مباشر لغرفة العمليات بالوزارة .

كما أوضح اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة بأن المدينة قامت بعمل صدادات مرورية لمنع دخول أولياء الأمور حيز اللجان حفاظاً علي سلامتهم ومنع التكدس والازدحام أمام اللجان مضيفاً بأن المدينة تقف جنباً إلى جنب مع مديرية التربية والتعليم في توفير كافة الاحتياجات المطلوبة من صنادق وأكياس قمامة لرفع مخلفات الكمامات التي يتم توزيعها علي الطلاب قبل بدء الإمتحانات .

شاهد أيضاً

اخبار بلدنا: وزارة التربية والتعليم مصر تشارك في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي لهذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.