الرئيسية / أخبار البرلمان / وكيل لجنة المشروعات بالبرلمان : حماية التراث والهوية المصرية واجب قومي

وكيل لجنة المشروعات بالبرلمان : حماية التراث والهوية المصرية واجب قومي

كتب : ايمن عبدالهادى

اجتمعت لجنة المشروعات المتوسطة والصغير ومتناهية الصغر بالبرلمان المصري برئاسة وكيل اللجنة النائبة سعاد المصري، عن حزب مستقبل وطن، مع ممثلي وزارة الاثار المصرية وجهاز تنمية المشروعات الصغير والمتوسطة بناء علي دعوة رئيس اللجنة لتوقيع بروتوكول تعاون بين وزاره الاثار وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، وذلك لتدريب وتمويل الشباب من مختلف المحافظات بالجمهورية علي الصناعات الفرعونية القديمة وصناعة التماثيل والبرديات والمخطوطات القبطية والاسلامية ذات الطابع التراسي ووقف استيراد التحف والتبلوهات المصرية من خارج .

واكدت النائبة سعاد المصري، على إن حماية التراث الثقافي والتاريخي والشعبي واجب قومي علي الجميع فتعمد طمس الهوية الوطنية المصرية متعمده من دول عده ولاكن هذا لم يحدث فأن شباب مصر بخير لن يقدر عليهم احد ولاكن علي الدولة دعم لاعاده تنمية الصناعات ذات الطابع التاريخي.

وأضافت إلى فتح مراكز التدريب واعتمادهم من قبل وزارة الاثار كمصنعين معتمدين فمصر يطلب منها كميات كبيرة من المستنسخات ولهذا وجب علينا التحرك لتدريب الشباب علي صناعة الاستنساخ ووقف الاستيراد من الصين وغيرها من الدول.

وأعلنت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان عن حزب مستقبل وطن، البدء فورا في توقيع برتوكول التعاون لفتح باب التسجيل للمتدربين وتمويلهم مادياً ومعنوياً لبدء العمل.

ودار العديد من المناقشات داخل الاجتماع وتفضل مسؤول وزارة الاثار بعرض العديد من المنتجات المستنسخة ذات الطابع التاريخي التي لاقت استحسان الجميع.
وتفضل مسؤول جهاز تنمية بشرح اليات التمويل للبدء في المشروع.

وطالبت النائبة سعاد المصري بعقد اجتماع اخر بعد التفاهم ببن الجهاتين علي توقيع البروتوكول داخل لجنة المشروعات وانهت النائبة سعاد المصري برفع جلسة الاجتماع في تمام الساعة الثالثة عصراً وذلك لارتبطها باجتماع مناقشة مشروع قانون تنظيم وتشجيع وحدات الطعام المتنقلة.

شاهد أيضاً

نائبة تقترح إلغاء وزارة البيئة في ضوء ما ورد بتقرير فوربس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.