الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عالمية / وفاة 1100 هندى بسبب ارتفاع درجة الحرارة لـ47 مئوية نفس درجة حرارة مصر اليوم

وفاة 1100 هندى بسبب ارتفاع درجة الحرارة لـ47 مئوية نفس درجة حرارة مصر اليوم

وفاة 1100 هندى بسبب ارتفاع درجة الحرارة الي 47 نفس درجة حرارة مصر اليوم

كتب : محمد سالم

ارتفع عدد الوفيات جراء موجة الحر الشديدة فى ولايتى “أندهرا برادش وتيلانجانا” جنوب الهند، إلى أكثر من 1100 ضحية، فى حين استعدت السلطات للأسوأ، فى ظل توقع مركز الأرصاد الجوية استمرار موجة الحرارة الشديدة خلال الأسبوعين المقبلين.

وامتلأت كلا الولايتين بالمرضى الذين يعانون من ضربات شمس قوية وجفاف حاد، نتيجة الحرارة التى وصلت إلى 47 درجة مئوية، فى حين استمرت الأوضاع بالتدهور، حيث تفاقمت المشاكل مع انقطاع التيار الكهربائى وفقدان المياه فى إحدى المستشفيات الموجودة فى ولاية فيزاكاباتنام، مما أدى إلى زيادة المصاعب التى تواجه السكان، بل إن البعض ذكر أن الأعطال أصابت حتى مراوح المستشفيات.

وأوضح مركز الأرصاد الجوية فى الهند أنه رغم التوقعات بسقوط الأمطار قريبًا، إلا أن الحرارة الشديدة ستستمر خلال الأسبوعين المقبلين.

وأعلنت الحكومة فى ولاية أدهرا براديش أن هذه الحرارة الشديدة أصبحت تسبب خطرًا كبيرًا على السكان، حيث طلبت من الجميع عدم التجول بين الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الساعة الرابعة مساءً، فيما أعلن رئيس وزارة الدولة عن تعويض العائلات التى فقدت أى من أفرادها بسبب الحرارة الشديدة بمبلغ 1600 دولار.

شاهد أيضاً

سفير كازاخستان يشيد بنزاهة الإنتخابات الرئاسية بمصر

سفير كازاخستان يشيد بنزاهة الإنتخابات الرئاسية بمصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.