الرئيسية / أخبار المحافظات / أخبار الفيوم / وزير النقل يضع حجر أساس لأول مشروع استثماري لهيئة السكك الحديدية بالفيوم

وزير النقل يضع حجر أساس لأول مشروع استثماري لهيئة السكك الحديدية بالفيوم

كتب : ريهام عبدالرحمن

قام الفريق كامل الوزير، وزير النقل واللواء عصام سعد محافظ الفيوم ، بوضع حجر الأساس لمشروع تجاري ثقافي تجاري إداري يقام على مساحة ٥٣١٤ متر في محطة السكة الحديد بالفيوم.

حضر مراسم وضع حجر الأساس المهندس شريف نبيه رئيس مجلس إدارة شركة m.o.t ( أم أو تى ) ، للأستثمار والمشروعات بوزارة النقل ، عدد من النواب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ، داخل محطة قطارات الفيوم الرئيسية فى المساحة التى تطل على ميدان السواقى .

وأشار إلى أن استغلال هذه الأراضي لن يؤثر على ملكية الدولة لهذه الأراضي بالإضافة إلى أستغلال مداخل ومخارج المحطات في الإعلانات وتقليل الهدر والفاقد ، وذلك حتى نقوم بتحسين الخطوط والعربات والقاطرات .

ويعتبر أول مشروع استثماري لهيئة السكك الحديدية بمحافظة الفيوم داخل محطة قطارات الفيوم الرئيسية فى المساحة التى تطل على ميدان السواقى بتكلفة مليار جنيه .

والمشروع يعتبر باكورة أول أستثمار لأراضى الهيئة القومية لسكك حديد مصر الغير مستغلة لتعظيم مواردها وسداد ديونها وتطويرها ويقع على مساحة 5314 متر مربع بالاشتراك مع تحالف مطورين عقاريين بتكلفة أولية مليار جنيه مصرى ، نصيب هيئة السكك الحديد بها 500 مليون جنيه ،والمشروع عبارة عن استخدام سكنى مشترك ( أدارى وتجارى وسكنى وفندقى ) .

وسوف يعود المشروع بالنفع على المحافظة وابنائها ، حيث سيوفر فرص عمل لأكثر من ألفين شاب ، ويشجع على السياحة ، خاصة أن الفيوم تفتقد الى وجود فنادق متميزةخاصة الـ 5 نجوم والتى تشجع على السياحة بالمحافظة

شاهد أيضاً

زراعة الفيوم تشكل لجنة عقب اكتشاف إصابة مبكره بالصدا الأصفر في بدايتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.