الرئيسية / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة المصرية / وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة حورس 3 للووشو كونغ فو

وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة حورس 3 للووشو كونغ فو

كتب: شيرين صابر
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم، افتتاح بطولة حورس3 للووشو كونغ فو، والتى تستضيفها مصر للعام الثالث على التوالى، بمشاركة ثلاثة منتخبات لأول مرة وهي “مصر والصين والأردن”، بالصالة الدولية بنادى اتحاد الشرطة، بحضور السفير الصينى والمستشار الثقافى وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للووشو كونغ فو برئاسة محمد عاشور.

وفي كلمته، قدم وزير الشباب والرياضة الشكر للسفير الصيني بالقاهرة علي التعاون مع الاتحاد المصرى للووشو كونغ في الترتيب لتلك البطولة، كما قدم الشكر لمجلس إدارة الاتحاد المصرى للووشو كونغ فو برئاسة محمد عاشور علي المجهود المبذول لاستضافة هذه البطولة، متمنياً أن تكلل البطولة بالنجاح والذي سيرسخ في الأذهان لدي العالم قدرة جمهورية مصر العربية علي تنظيم كبري البطولات العالمية.

فيما وجه السفير الصينى الشكر للاتحاد المصرى للووشو كونغ فو لإصراره على إقامة هذا الحدث للعام الثالث على التوالي، كما وجه الشكر لوزير الشباب والرياضة لحضوره، مشيراً إلي أن هذا التواجد يساعد كثيراً في مد جسور التواصل بين الشعبين الأقدم على وجه الارض والتبادل الرياضى والثقافى، متمنياً أن تكون البطولة ناجحه بشكل كبير على غرار البطولتين السابقتين.

ورحب محمد عاشور بالحضور فى كلمته، مشدداً على أهمية إقامة هذا المهرجان بعد نجاحه العامين الماضيين، حيث يمثل فرصة عظيمة للتواصل بين أقدم حضارات على وجه الأرض وإضافة لتاريخ العلاقات بين البلدين، وكشف “عاشور” أنه تم إدرج اللجنة الأوليمبية الدولية العاب الكونغ فو ضمن أولمبياد الشباب 2022 تمهيدا لإدراجها ضمن البرنامج الأولمبى العالمى للكبار، ما سيعطى للعبة أهمية كبرى فى المستقبل ويساعد على توسيع قاعدة الممارسة بشكل أكبر، واشار الى ان سيتم إقامة معسكر مغلق للمنتخب المصرى بالصين قريباً.

تضمن حفل الإفتتاح احتفالات وعروض فنية رفيعة المستوى مقدمة من خبراء الجانبين الصينى والمصرى، وتقام الأدوار التمهيدية لجميع الأوزان فى تمام الساعة 11 صباحا على أن تقام الأدوار النهائية فى الساعة السادسة مساء.

ويمثل المنتخب الوطنى فى هذه البطولة كريم خيرى وزن 48 كيلو وسيف محسن وزن 52 كيلو ومحمد احمد شاكر وزن 65 كيلو وانور عبد الله وزن 65 كيلو ومحسن احمد وزن 65 كيلو وجمعة رجب وزن 70 كيلو وايمن جلال وزن 80 كيلو وفارس عبد الجواد وزن 85 كيلو وخالد فتحى وزن 90 كيلو وياسمين سليم وزن 48 كيلو ومنة الله محمد وزن 75 كيلو.

ويقود المنتخب المصرى احمد فرج مشرف عام على المنتخبات ونبيل النجدى المدير الفنى وايهاب عبد المنعم مدرب عام واحمد عادل ومحمد خلف واسلام نجيب مدربين والدكتور صلاح اشرف مخطط الاحمال واحمد ابراهيم ومصطفى كمال وخالد السيد اداريين.

شاهد أيضاً

المحافظ يُكرم فريق آنسات هوكي الشرقية الفائز ببطولة أفريقيا بالإسماعيلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.