الرئيسية / أخبار المحافظات / وزير  الرياضة يشارك محافظة جنوب سيناء احتفالها بعيد تحرير سيناء

وزير  الرياضة يشارك محافظة جنوب سيناء احتفالها بعيد تحرير سيناء

وزير  الرياضة يشارك محافظة جنوب سيناء احتفالها بعيد تحرير سيناء

كتب – عاطف ابو القاسم

يحضر غدا الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، يرافقة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مهرجان للغوص والطيران بالباراشوت وتسلق جبال سانت كاترين تحت شعار “التحدى والمغامرة” بمشاركة 115 مشارك ومشاركة ومدربين البراسيل والغوص وذلك لابراز مكانة مصر في تنفيذ هذه الرياضات .

كما يشهد وزير الشباب والرياضة ومحافظ جنوب سيناء يوم الجمعة القادم فى شرم الشيخ بطولة مضمار الهجن الدولية والذى يعد من اهم الإنجازات الرياضية التي تحققت في مصر كما سيتم افتتاح طريق جلالة الملك سليمان خادم الحرمين الشريفين بجانب افتتاح المركز الثقافي الاسلامى بمسجد الصحابة .

وفي سياق متصل .. يقام تحت شعار “سيناء ارض السلام” احتفالية تتضمن مسيرة مشى بمشاركة 1000 شاب وفتاة من أبناء محافظة جنوب سيناء وتكريم للمحاربين القدامى من اهل سيناء وإقامة الألعاب البدوية بالإضافة الى سباق جمال وذلك بهدف ابراز تأثير الرياضة في جذب أطفال وشباب سيناء .

يأتي هذا في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة بإحياء الاحتفال بالاعياد القومية لجعل الرياضة لغة السلام العالمى ومن اجل دعم مفهوم المواطنة وفي اطار الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء تنظم وزارة الشباب والرياضة العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية خلال الفترة من 24 ل27 ابريل الجارى بمحافظة جنوب سيناء .

الجدير بالذكر ان تنظيم مثل هذه المهرجانات يسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة الداخلية ونشر فكر رياضة الممارسة مما يضيف الى خريطة الرياضة المصرية.

 

شاهد أيضاً

80 عازف فى أوبرا عايدة بالأقصر لجذب 4 آلاف سائح … أكتوب القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.