الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أموال وأعمال / وزير التموين يقرر تخفيض سعر المكرونة ولا مساس برغيف الخبز

وزير التموين يقرر تخفيض سعر المكرونة ولا مساس برغيف الخبز

كتب-هاني قاعود

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالاتفاق مع شعبة المكرونة بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات على تخفيض سعر كليو المكرونة بالمنظومة التموينية ليصبح 7.25 بدلاً من 8 جنية، وتخفيض سعر النصف كيلو مكرونة للمستهلك النهائي لتصبح 3.65 جنية بدلاً من 4 جنية.

ويأتي ذلك في إطار دور وزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير السلع التموينية بكميات وأسعار مناسبة وعادلة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية وزارة التموين والتجارة الداخلية لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم.

ولا زيادة فى أسعار السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية، وذلك بعد قرار تحريك أسعار الوقود.

اعلنت وزارة التموين بأنها مُستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بخمسة قروش دون أي زيادة، وكذلك توفير السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بنفس الأسعار دون زيادة، وذلك تيسيراً على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، وأن كل ما يُثار بزيادة سعر رغيف الخبز او السلع التموينية شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين.

كما أكدت الوزارة ان الدولة تتحمل فارق أسعار السولار للمخابز، حتى يصل الخبز المدعم لأصحاب البطاقات بواقع 5 قروش للرغيف، كما أنه تم تشكيل لجان للمرور اليومي على المخابز بمختلف محافظات الجمهورية، للتأكد من توافر الدقيق بشكل طبيعي، ومراجعة مواصفات إنتاج الخبز، وعدم تأثر عمليات البيع بزيادة أسعار الوقود.

كما تقوم الوزارة بشكل دوري بالمتابعة مع الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديري مديريات التموين بالمحافظات على مستوي الجمهورية للتأكد من مدى التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة، كما أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، كما يتم توقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.

شاهد أيضاً

بالأسماء : موعد المقابلة الشخصية للمتقدمين لـ ” عامل خدمات “بهيئة قناة السويس

بالأسماء : موعد المقابلة الشخصية للمتقدمين لـ " عامل خدمات "بهيئة قناة السويس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.