الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التعليم العالي يلتقي مدير المكتب الإقليمي لليونسكو في القاهرة

وزير التعليم العالي يلتقي مدير المكتب الإقليمي لليونسكو في القاهرة


كتب – يحيى مصطفى

التقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو مساء أمس الأحد الدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والمنظمة في كافة المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية، وذلك بمقر الوزارة.
أكد الوزير على ضرورة تفعيل كافة البرامج والاتفاقيات التي تم إبرامها مع المنظمة في الفترة الماضية، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من أنشطة المكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة في تحسين منظومة التعليم الجامعي ومستوى الخريجين وتطوير المناهج وتحويل الأبحاث التكنولوجية لخدمات ومنتجات، مشيداً بمستوى التعاون القائم بين منظمة اليونسكو وبين الوزارة.
وخلال اللقاء تم استعراض خطة المنظمة خلال الفترة المقبلة، حيث يتم الإعداد لمنتدى العلوم العالمي خلال الفترة من 10 إلى 14 نوفمبر المقبل بعمان، واللقاء الإقليمى حول أخلاقيات التعليم بلبنان، وتطبيق برنامج علوم النانو بجامعات (القاهرة، عين شمس، طنطا، الزقازيق) للحصول على درجة الماجستير، وكذلك الاحتفال بمرور 70 عاماً على إنشاء مكتب اليونسكو بالقاهرة.
ومن جانبه أعرب د. غيث حمدى فريز عن سعادته وتطلعه إلى استمرار التعاون البناء بين مصر ومنظمة اليونسكو، وأهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في دعم أنشطة وبرامج المنظمة، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من الأنشطة والتعاون مع مصر في مجالات التربية، والعلوم، والثقافة، والاتصال، والعلوم والتكنولوجيا.

شاهد أيضاً

فتح باب التقدم للدراسات العليا بـ «بخدمة اجتماعية الفيوم»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.