الرئيسية / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة المصرية / وزارة الشباب والرياضة تستقبل وفد شبابي من المملكة المغربية

وزارة الشباب والرياضة تستقبل وفد شبابي من المملكة المغربية

استقبلت وزارة الشباب والرياضة ، وفد شبابي من المملكة المغربية ، وذلك للمشاركة في فعاليات أسبوع الاخاء المصري المغربي، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية وتستمر فعالياته حتي ٢٥ اغسطس ٢٠١٩ بالقاهرة والإسكندرية.

أوضح بيان لوزارة الشباب والرياضة أن الزيارة تأتي في إطار إنماء وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال الشباب، وتنفيذاً للبرنامج التنفيذي والتعاون في مجال الشباب بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ونظيرتها المغربية.

اشار البيان أن وزارة الشباب والرياضة قد قامت بإعداد برنامج ثقافي سياحي للوفد المشارك، وذلك للتعرف عن قرب على الثقافة المصرية وتبادل الثقافات بين الشعبين من خلال الحوار وزيارة المناطق السياحية والتاريخية بجمهورية مصر العربية.

أكد البيان أن أسبوع الإخاء المصري المغربي يأتي في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة نحو تعميق العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية من خلال الشباب، مبينًا أن مصر والمغرب تربطهما أواصر تاريخية وعلاقات متميزة في جميع المجالات ويعزز ذلك التبادلات الشبابية بين البلدين.

لفت البيان أن برنامج اسبوع الاخاء يشمل زيارة محافظة الاسكندرية للتعرف علي الأماكن السياحية والأثرية بها، وكذا زيارة أهرامات الجيزة لمشاهدة عظمة الحضارة المصرية.

كما يشمل برنامج الأسبوع زيارات للمتاحف المصرية ومنها متحف القوات الجوية والمتحف المصري، زيارة لمجمع الأديان وقلعة صلاح الدين الأيوبي، زيارة شارع المعز وخان الخليلي ومنطقة الحسين، وتنفيذ جولات حرة، بالإضافة إلى تنفيذ احتفالية فنية مصرية مغربية بمركز شباب الجزيرة وتنظيم معرضًا للأشغال التراثية والتي تعبر عن 
ثقافة البلدين. 

كتب/ اشرف عبده

شاهد أيضاً

حاتم ستين: الخيول العربية الأصيلة وسيلة للترويج للسياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.