الرئيسية / أخبار البرلمان / وزارة الزراعة : المشروع القومى للبتلو يعمل على قدم وساق وبكفاءة عالية

وزارة الزراعة : المشروع القومى للبتلو يعمل على قدم وساق وبكفاءة عالية

كتب : ريهام عبد الرحمن

قامت وزارة الزراعة بالرد على المذكرة المقدمة من النائب ربيع ابولطبيعة عضو مجلس النواب عن دائرة ابشواى ويوسف الصديق بالفيوم ، بشان الدراسة المقدمة من المهندس محمد ابراهيم منصور لاحياء المشروع القومى البتلو .

إستعرض الرد بدء المشروع عام 1983 بالتعاون بين وزارؤة الزراعة ووزارة التموين وكان يعتمد على صرف حصص من الاعلاف المدعمة حيث قامت الدولة بالغاء هدا التوجة كما واجة المشروع مشكلة تضاريب الاجراءات وتداخل الاختصاصات.

كما اعتمد المشروع على الكيانات الكبرى القائمة فى ذلك الوقت مثل المؤسسة العامة للحوم واعتماد المشروع على ربط قروض المشروع بالحيازة الزراعية مما ادى الى استبعاد قطاعات الشباب وهم الاولى بالردعليه.

واضاف الرد: ان وزارة الزراعة وفرت 61 مليون جنيها عام 1993 لاحياء المشروع ومنح قروض ميسرة للشباب وان المشروع احياء البتلو يعمل على قدم وساق وبنجاح وبكفاءة عالية ومنتظمة.

ودلل الرد على ذلك بان عدد المستفيدين خلال الموسم الماضى بلغ 1000 مستفيد لعدد 16328 راس باجمالى قروض 61 مليون جنيها كما انه تم عقد جلستين خلال الموسم الحالى بعدد 201 مستفيد من صغار المربين لعدد 3877 راس باجمالى 15 مليون جنيها.

هكذا ورد رد الدكتور خالد توفيق عثمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة المسئول – ونحن فى انتظار راى مقدم الدراسة.

عن

شاهد أيضاً

تصريح نائب عن “قانون إقامة الأجانب”

أكد يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن القانون الذي يحدد إقامة الأجانب ويمنحهم الجنسية المصرية نص على عدة اشتراطات محددة لمنح الجنسية المصرية للأجانب

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: