الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / أخبار عربية / وزارة الخارجية السعودية تستنكر الصور المسيئة لرسول وترفض ربط الإسلام بالإرهاب

وزارة الخارجية السعودية تستنكر الصور المسيئة لرسول وترفض ربط الإسلام بالإرهاب


كتب: منى توفيق
استنكرت وزارة الخارجية السعودية اليوم الثلاثاء الصور المسيئة لرسول وأي من الرسل مؤكدًا رفض أي محاولة لربط بين الإسلام والإرهاب كما تدين الخارجية كل عمل إرهابي أيًا كان مرتكبه.

ودعت إلى أن تكون الحرية الفكرية والثقافة منارة تشع بالإحترام والتسامح والسلام ونبذ كل الممارسات والأعمال التي تولد الكراهية والعنف والتطرف ويمس بقيم التعايش المشترك والإحترام المتبادل بين شعوب العالم حسبما أفادت وكالة أنباء وأس السعودية.

وأكد كبار العلماء في السعودية أن الإساءه الى مقامات الأنبياء لن تضر أنباء الله ورسوله شيئا وأنما تخدم أصحاب الدعوات المتطرفة.

وشدد العلماء على كل المسلمين في العالم والمحب للحقيقة أن من واجبهم نشر سيرة النبي عليه أفضل السلام بما أشتملت عليه من رحمة وتسامح وعدل وإنصاف وسعي لما فيه الخير للأنسانية جمعاء .

أثار مقتل معلم التاريخ بأحداى المدارس الإعدادية في مقاطعة من المقاطعات باريس على يد طالب روسي من أصل سيشاني بعد عرضه رسوم كاريكاتورية تسئ لرسول على طلابه حفيظة الرئيس ماكرون الذي أكد أن الإسلام يعيش أزمة في جميع دول العالم ليعلن أستمرار بلاده في نشر الرسوم المسيئة لرسول ويعتبرها حرية عن التعبير.

شاهد أيضاً

استمرار التعليم عن بُعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول بالسعودية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.