الرئيسية / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة المصرية / هل سينضم رمضان صبحى للمنتخب فى بطولة كاس الامم الافريقية 2017 ؟

هل سينضم رمضان صبحى للمنتخب فى بطولة كاس الامم الافريقية 2017 ؟

=كتب / محمود محمد شبل

لابد من استبعاد رمضان صبحى من المنتخب فى بطولة كاس الامم الافريقية القادمة والتى تقام فى يناير القادم حفاظاً على احترافه فى ستوك سيتى الانجليزى

يعتبر رمضان فى بداية مشواره الاحترافى وبالتالى يحتاج لمزيد من الوقت لكى يثبت أقدامه فى البريميرليج وحتى يتأقلم مع ستوك سيتى .

والمشكلة أن كاس الامم الافريقية القادمة ستقام فى يناير القادم ، وبالتالى مشاركة رمضان مع المنتخب فى امم افريقيا 2017 ستجعله يغيب عن ستوك سيتى قرابة ال30يوماً مما قد يؤثر على موقفه من اللعب اساسيا فى مباريات الدورى الانجليزى– فبالتأكيد سيعتمد ستوك سيتى الاتجليزى على لاعب اخر فى حالة غياب رمضان صبحى عن الفريق.


كما ان ستوك سيتى اشترى رمضان صبحى بمبلغ 60 مليون جنيه للاستفادة من خدمات اللاعب وليس ليغيب عنه 30 يوماً فلابد من استبعاد رمضان صبحى من بطولة امم افريقيا القادمة حتى نعطيه الفرصة الكاملة للتأقلم مع ناديه فى الدورى الانجليزى


كما ان بطولة كاس الامم الافريقية تستنزف اللياقة البدنية للاعبين لأنها بطولة شاقة ومرهقة جداً وبالتالى قد يعود رمضان مجهداًمن البطولة .


والمنتخب يستعد للدخول فى مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم حيث سيدخل المنتخب فى مواجهة شرسة مع المنتخب الغانى فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم ، وبالتالى قد تتسب بطولة كاس الامم الافريقية فى اجهاد المحترفين حيث ان المنتخب يحتاج لمجهود كل لاعب محترف فى مشوار التصفيات.


والسؤال ماذا سنستفيد لو شارك رمضان صبحى مع المنتخب فى كأس الامم الافريقية ؟


هل سنفوز بكأس الامم الافريقية !!! ولكن كما قلنا مراراً وتكراراً سوف يغيب رمضان عن ستوك سينى قرابة ال30 يوماً وهو مازال فى بداية احترافه وبالتالى خلال ال30 يوماً سيعتمد مدرب ستوك سيتى على لاعب اخر.
كما ان كأس الامم الافريقية ليس الاهم ولكن الاهم الصعود لكأس العالم 2018 – وعندما يتم استبعاد رمضان صبحى من بطولة كاس الامم الافريقية القادمة بالتأكيد سيشارك بشكل اساسى فى جميع المباريات مع ستوك سيتى

ويزداد خبرة يوماً بعد الاخر مما قد يعود بالنفع والايجاب على المنتخب خصوصاً فى مشوار التصفيات.
كما انه يتم ايقاف الدورى المصرى فى شهر يناير بسبب بطولة كأس الامم الافريقية حيث ترفض الاندية الشعبية كالاهلى والزمالك استكمال مباريات الدورى بدون لاعبيها الدوليين – اما بالنسبة للاعبين المحترفين فلا يتم ايقاف الدوريات فى اوربا فى حالة مشاركة اللاعبين الافارقة فى بطولة كاس الامم الافريقية – مما يعطل اللاعب عن نادية فى اوربا .


بالاضافة الى ذلك وجود العديد من اللاعبين فى الدورى المصرى والذين يستطيعو تعويض غياب رمضان صبحى واداء نفس الدور الذى يعلبه مثل عبدالله السعيد وشيكابالا ومؤمن زكريا وايمن حفنى وغيرهم الكثير
فأتركو رمضان صبحى ولا تكونو مثل العقبة التى تقف فى طريق نجاحه حتى نكسب ابو تريكة جديد ولكن فى البريميرليج .

عن

شاهد أيضاً

رسميا… محمد صلاح يفوز بجائزه ال BBC

  كتب : صالح عيد فاز اللاعب محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الانجليزي بجائزة BBC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *